بعد تراجع طفيف.. أسعار النفط ترتفع مجددا

بعد تراجع طفيف.. أسعار النفط ترتفع مجددا
عادت أسعار النفط لترتفع مجددا، في تعاملات اليوم الجمعة 13 أكتوبر، بأكثر من 3 بالمئة.

ويأتي هذا التحول الطفيف في أسعار الذهب الأسود، بعد أن شددت الولايات المتحدة برنامج العقوبات على صادرات الخام الروسية.

وأثارت التحركات الأميركية مخاوف بشأن الإمدادات في سوق تعاني الشح، إذ من المتوقع أن تنخفض المخزونات العالمية خلال الربع الأخير من العام.

وشهدت أسعار النفط، أمس الخميس تعاملات متقلبة، إذ صعد خام برنت القياسي، بينما تراجع خام غرب تكساس، مع صدور بيانات بشأن المخزونات الأميركية وتوقعات الطلب خلال 2023 و2024.

بحلول الساعة 07:32 صباحا بتوقيت الجزائر، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم ديسمبر بنسبة 1.03 بالمئة لتصل إلى 86.89 دولارا للبرميل.

في الوقت نفسه، زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي -تسليم نوفمبر بنسبة 1.23 بالمئة، إلى 83.93 دولارا للبرميل.

ويتجه خام برنت لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو 2.3 بالمئة، في حين يتجه خام غرب تكساس الوسيط للارتفاع 0.9 بالمئة هذا الأسبوع، بعد أن ارتفع كلا العقدين، يوم الإثنين، أكثر من 3.50 دولارا، بفعل احتمال تعطل الإمدادات بعد أن هددت الاشتباكات المسلحة بين حماس وإسرائيل باحتمال توقف صادرات الشرق الأوسط.

ورفعت إدارة الطاقة الأميركية توقعات أسعار النفط في 2024، مع استمرار الخفض الطوعي للإنتاج في السعودية، وعززت تقديراتها إنتاج الخام الأميركي خلال 2023.

ورجحت تقديرات الإدارة الأميركية بلوغ متوسط سعر خام غرب تكساس الوسيط 90.91 دولارا للبرميل خلال 2024، بزيادة 9.2 بالمئة على توقعات سبتمبر، البالغة 83.22 دولارا للبرميل.

أخبار العالم