بوتين يعلن ترشحه لولاية رئاسية جديدة

بوتين يعلن ترشحه لولاية رئاسية جديدة
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم، ترشحه للإنتخابات الرئاسية عام 2024، حيث يحضى بشعبية واسعة و مرتفعة خصوصا منذ العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

ونقلت وكالة "إنترفاكس" أن بوتين قد وافق على دخول السباق الرئاسي، بعد أن طلب منه أحد المشاركين خلال محادثة مع الفائزين و الضيوف في حفل توزيع أوسمة بطل الإتحاد الروسي، الترشح للرئاسيات المقيلة. 

وقال أرتيوم جوجا، الشخص الذي خاطب الرئيس بوتين، للصحفيين بعد اللقاء : "لقد قلت ذلك بالنيابة عن سكان الأراضي الموحدة لمناطق دونيتسك ولوهانسك وخيرسون وزابوروجيا في الجمهورية، وجميع العسكريين، وجميع أصدقائي ومعارفي، نطلب منه المشاركة في انتخابات الرئاسة للاتحاد الروسي، التي قال بشأنها أن الأوقات مختلفة دائمًا وصعبة، لكنه في الوقت الحالي سيكون مع الشعب وسيترشح للمنصب". 

وقال إنه مقتنع بأن روسيا كلها ستدعم بوتين.  

وأضاف جوجا: "نحن سعداء للغاية لأنه سمع طلبنا، و طلب جميع السكان الذين تحدثت نيابة عنهم، إذ وافق على الترشح".

و أرتيوم جوجا هو والد أحد المواطنين العسكريين الحاصلين على لقب ”بطل روسيا“ (أعلى لقب يُمنح نظير الخدمات و التضحيات المقدمة للدولة الروسية) و كذلك لقب ”بطل جمهورية دونيتسك“، فلاديمير جوجا، الذي قتل العام الماضي في دفاعه عن جمهورية دونيتسك ضد الجيش الأوكراني، و هو أيضا عضو المجلس الإشرافي لصندوق الدولة للمدافعين عن الوطن. 

أخبار العالم