"طوفان الأقصى" يرفع أسعار النفط

"طوفان الأقصى" يرفع أسعار النفط
ارتفعت أسعار النفط بنسبة 4 بالمئة اليوم الاثنين 9 أكتوبر، بسبب مخاوف من أن الوضع في إسرائيل وغزة بسبب عملية "طوفان الأقصى" قد يعطل الإنتاج من الشرق الأوسط.

ارتفع خام غرب تكساس الوسيط، وهو معيار النفط الأمريكي، إلى أكثر من 86 دولارا للبرميل، كما ارتفع سعر خام برنت في التعاملات الآسيوية المبكرة.

وبحلول الساعة 02.20 بتوقيت الجزائر، زاد خام برنت إلى 87.02 دولارا للبرميل بنسبة 4.94 بالمئة وبزيادة 4.18 دولارات.

في حين سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 86.65 دولارا للبرميل بنسبة 5.11 بالمئة وبزيادة بلغت 4.23 دولارات.

وجاء الارتفاع في أسعار النفط ليعكس مسار الاتجاه النزولي الأسبوع الماضي والذي شهد أكبر انخفاض أسبوعي منذ مارس حيث تراجع برنت 11 بالمئة وهبط خام غرب تكساس أكثر من 8 بالمئة وسط مخاوف بشأن ارتفاع أسعار الفائدة وتأثيرها على الطلب العالمي.

ويوم السبت، شنت" حماس" عملية عسكرية مباغتة تجاه مستوطنات اسرائيلية وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، في وقت أعلنت إسرائيل فيه الحرب رسميا وكثفت غاراتها على القطاع.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الهجوم الذي شنته كتائب القسام، أسفر عن مقتل نحو 700 مستوطنا و2100 جريحا وعشرات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

من جانب الٱخر، تسبب القصف الإسرائيلي على غزة بسقوط 436 فلسطينيا وإصابة 2272 بجروح متفاوتة الخطورة، ومن الضحايا نجد مقتل 91 طفلا و61 إمرأة.

أخبار العالم