اجتماع تحالف أوبك بلوس يلقي بظلاله على أسواق النفط

اجتماع تحالف أوبك بلوس يلقي بظلاله على أسواق النفط
عادت أسعار النفط الخام للارتفاع مجددا في تداولات اليوم الثلاثاء، بالموازاة مع اقتراب موعد عقد تحالف أوبك بلوس لاجتماعه، والذي سيناقش تمديد التخفيضات الحالية للمحافظة على الاستقرار.

تترقب أسواق النفط مخرجات اجتماع تحالف أوبك بلوس، والذي سيعقد يوم الخميس ال 30 نوفمبر، إذ تعيش أسواق النفط على وقع تزايد المخاوف من توجه التحالف نحو إقرار خفض إضافي في الإنتاج، وذلك على خلفية استمرار تراجع الطلب والتقلبات التي تشهدها بورصة الأسعار. 

قالت وكالة بلومبرغ، بأن تحالف أوبك بلوس يواجه ضغوطا كبيرة للتدخل في أسواق النفط، حيث انخفضت الأسعار بنسبة وصلت ل 20 بالمئة خلال شهرين، مشيرة بأن تأجيل تحالف أوبك بلوس لاجتماعه يدخل في إطار المساعي المتواصلة للاتفاق على سياسته خلال الأشهر القليلة القادمة. 

وأضاف ذات المصدر، بأن المملكة العربية السعودية، التي تعتبر من أكبر منتجي النفط عالميا، طالبت أعضاء التحالف بمواصلة خفض إنتاج النفط، لضبط الأسعار، التي شهدت في الآونة الأخيرة تراجعا كبيرا، إذ انخفضت أسعار النفط الخام لمدة 5 أسابيع متتالية، وهي أطول سلسلة خسائر منذ عامين. 

وفي سياق متصل، صعدت في تعاملات اليوم أسعار العقود الآجلة لخام البرنت القياسي، المعنية بالتسليم مع بداية العام القادم 2024، بنسبة وصلت ل 1.06 بالمائة، لتقفز إلى 80.83 دولارا للبرميل.

وفي ذات السياق، ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، المعنية بالتسليم خلال شهر جانفي القادم بنسبة قدرت ب 1.16 بالمائة، لتبلغ 75.73 دولارا للبرميل، وفق الأرقام، التي رصدها موقع "بزاف نيوز".

جديربالذكر، فإن حجم التخفيضات، التي تقوم بها الجزائر شهريا تصل لا 48 ألف برميل يوميا، وهذا منذ اقرار تحالف أوبك بلوس لهذه السياسة، وقد رفعت الجزائر حصتها من التخفيضات، خلال شهر أوت الماضي ب 20 ألف برميل يوميا. 

أخبار العالم