تأجيل اجتماع تحالف أوبك بلوس

تأجيل اجتماع تحالف أوبك بلوس
أعلنت اليوم الأربعاء منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" عن تأجيل الاجتماع الوزاري لتحالف "أوبك بلوس" إلى 30 من شهر نوفمبر الجاري.

ولم تكشف المنظمة عن أسباب تأجيل الإجتماع، والذي كان من المقرر عقده في ال 26 نوفمبر الجاري، والذي كان من المنتظر أن يناقش سياسة الإنتاج، بالموازاة مع التقلبات، التي تشهدها أسواق النفط في الآونة الأخيرة. 

وفي هذا الصدد، تفاعلت أسواق النفط مع القرار، إذ تراجعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي المعنية بالتسليم خلال شهر جانفي القادم بنسبة وصلت إلى 3.81 بالمائة، لتستقر عند حاجز 79.31 دولارا للبرميل.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي، المعنية بالتسليم خلال شهر جانفي 2024، بنسبة قدرت ب 4.02 بالمائة، لتصل إلى 74.64 دولارا للبرميل، وفق البيانات التي رصدها موقع "بزاف نيوز".

وقد انخفض الخامان القياسيان "برنت وغرب تكساس الوسيط" لـ 4 أسابيع متتالية، وتراجعت أسعار النفط أكثر الأسبوع الماضي، بفعل المخاوف المتزايدة بشأن توقعات الطلب.

يشار إلى أن بنك "غولدمان ساكس" قد توقع أن تتم مناقشة "تخفيضات أعمق في إنتاج النفط لدى دول تحالف أوبك بلوس" في الاجتماع الذي كان من المقدر أن يعقد في ال 26 نوفنبر، مشددا على أن المملكة العربية السعودية وروسيا ستواصلان تطبيق سياستها وتمددان تخفيضاتهما الطوعية الإضافية حتى الربع الأول من عام 2024 على الأقل.

أخبار العالم