الرئيس الجزائري: حل الأزمة الفلسطينية ينطلق من وحدة فصائل المقاومة

الرئيس الجزائري: حل الأزمة الفلسطينية ينطلق من وحدة فصائل المقاومة
شدد اليوم الثلاثاء الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، على أن حل الأزمة الفلسطينية وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس يمر عبر لم شمل كافة الفصائل الفلسطينية.

وقال عبد المجيد تبون، خلال الندوة الصحفية المشتركة مع ونظيره التركي رجب طيب أردوغان، بأن الجزائر حاولت لم شمل الفصائل الفلسطينية، وللأسف الأمر توقف ونحن غير مسؤولين عن ذلك، يضيف الرئيس الجزائري. 

وأضاف، بأن قيام الدولة الفلسطينية الحل الوحيد لضمان التهدئة في منطقة الشرق الأوسط، مجددا تأكيد الجزائر على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف. 

وأكد رئيس الجمهورية، خلال الندوة الصحفية التي نشطها مع نظيره التركي، رجب طيب أردوغان. أن قيام الدولة الفلسطينية الحل الوحيد لضمان التهدئة في منطقة الشرق الأوسط.

وتابع الرئيس كلامه، قائلا "أصبح من الملح جدا قيام الدولة الفلسطينية، وهو الحل الوحيد الذي سيفصل نهائيا في هذه الصراعات الموجودة في الشرق الأوسط"، مضيفا "الشرق الأوسط بات اليوم على فوهة بركان، أما أن نحل المشكل أو ستأخذ الأمور مجرى آخر".

وأشار عبد المجيد تبون، بأن الجزائر على إنقاذ ما يمكن إنقاذه حاليا، من خلال وقف إطلاق النار والسماح للفلسطينيين باسترجاع الأنفاس. 

أخبار العالم