الطلب العالمي على النفط يصل لمستويات قياسية للشهر الخامس

الطلب العالمي على النفط يصل لمستويات قياسية للشهر الخامس
كشفت بيانات منتدى الطاقة العالمي، بأن الطلب العالمي على النفط الخام واصل صعوده، مسجلا مستويات قياسية للشهر الخامس على التوالي خلال العام الجاري.
وأظهرت بيانات المنتدى، بأن الطلب العالمي على النفط الخام ارتفع بنحو 2.5 مليون برميل يوميا خلال شهر سبتمبر 2023، مُقارنة مع الشهر نفسه من العام الماضي.

وربط التقرير استمرار ارتفاع الطلب العالمي على النفط خلال الأشهر القليلة الأخيرة، بالاستهلاك القوي في الصين والولايات المتحدة الأمريكية أكبر مستهلكين عالميين للنفط، يضاف لهما الهند. 
وتلقى الطلب العالمي على النفط دفعة قوية على أساس سنوي من الصين، التي زادت وارداتها بأكثر من 1.3 مليون برميل يوميا، والتي بلغت 11.16 مليون برميل يوميا، مقابل 9.81 مليونا خلال نفس الفترة من العام الماضي. 
كما صعدت واردات الهند من النفط الخام إلى 4.281 مليون برميل يوميا خلال شهر سبتمبر الماضي، بالمقارنة مع 4.04 مليون برميل يوميا في الشهر نفسه من سنة 2022.
من جانب أخر، رفعت منظمة أوبك توقعاتها بخصوص نمو الاستهلاك عالميا نهاية 2023 إلى 2.46 مليون برميل يوميا، مقابل 2.44 مليونا سابقا، قبل أن يتباطأ إلى 2.25 مليون برميل يوميا خلال 2024.
للإشارة، فإن إنتاج الجزائر من النفط الخام، ارتفع  من 940 ألف برميل يوميا خلال شهر أوت الماضي إلى 957 ألف برميل يوميا خلال شهر سبتمبر المنقضي، رغم استمرار البلاد في تطبيق سياسة الخفض الطوعي، التي تتبناها دول أوبك بلوس منذ نهاية العام الماضي.

أخبار العالم