أوبك..توقعات بنمو الطلب العالمي على النفط الخام

أوبك..توقعات بنمو الطلب العالمي على النفط الخام
عدلت منظمة أوبك لتوقعاتها بخصوص نمو الطلب العالمي على النفط الخام لعام 2023 بزيادة طفيفة بمقدار 20 ألف برميل يوميا عن تقديرات الشهر الماضي.

قالت المنظمة في تقريرها الشهري، بأنها تتوقع نمو الطلب العالمي على النفط بمقدار 2.5 مليون برميل يوميا، مشيرة بأن البيانات الأخيرة لسوق النفط في اتجاه تصاعدي. 

وأضافت، بأن أساسيات سوق النفط قوية، حيث من المتوقع أن ترتفع واردات الخام الصينية إلى مستوى قياسي سنوي جديد في عام 2023، واصفة البيانات السلبية الأخيرة في السوق بالمبالغ فيها.

ربطت أوبك توقعاتها بتصريحات وزير الطاقة السعودي، الذي تعتبر بلاده أكبر منتج في منظمة أوبك وأكبر مصدر للنفط الخام في العالم، والذي أكد بأن الطلب العالمي على النفط الخام لا يزال قويا، على الرغم من انخفاض أسعار النفط في الآونة الأخيرة.

عززت منظمة أوبك توقعاتها بارتفاع الطلب العالمي على النفط الخام، بالموازاة مع بروز بيانات اقتصادية قوية في الولايات المتحدة الأمريكية والصين أكبر مستهلكين للنفط. 

وأكدت بأن استمرار الاقتصاد الأمريكي في النمو، وتجاوز المستويات التي شهدها الربع الثالث من العام الجاري، بالموازاة مع رفع صندوق النقد الدولي لتوقعاته بخصوص نمو الاقتصاد الصيني لعام 2023 إلى 5.4 بالمئة، وزيادة واردات الصين من النفط الخام إلى 11.4 مليون برميل يوميا في أكتوبر، تدفع بنمو الطلب العالمي على النفط بشكل أكبر. 

أخبار العالم