مع تصاعد الصراع .. روسيا تجلي رعاياها من غزة

مع تصاعد الصراع .. روسيا تجلي رعاياها  من غزة
أعلنت وزارة الطوارئ الروسية خروج أكثر من 60 مواطنا روسيا غزة، اليوم الأحد، عبر معبر رفح، مؤكدة أنهم أصبحوا في الأراضي المصرية في إطار عملية الإجلاء من القطاع.

وأوضحت فالطوارئ الروسية في بيان لها أنّ المواطنين الروس سينتقلون إلى القاهرة، قبل أن يسافروا إلى روسيا، بعد مغادرة نقطة التفتيش في معبر رفح.

وأشار ذات المصدر أنّ إجراءات الإجلاء تمت بالتعاون مع الدبلوماسيين الروس، كما تم تقديم  المساعدة الطبية اللازمة لهم وما يحتاجونه من الغذاء والماء.

ولفتت الوزارة إلى أنه على مدار الأسبوع، كانت فرقة العمل التابعة لها تعمل على تنسيق الطرق واتخاذ الإجراءات اللازمة للمواطنين الراغبين بالمغادرة.

من جهته، قال مساعد وزير الصحة الروسي أليكسي كوزنيتسوف لوكالة "إنترفاكس": "مجموعة من المتخصصين من المركز الفيدرالي لدائرة طب الكوارث التابعة لوزارة الصحة الروسية تشارك في إجلاء المواطنين الروس من قطاع غزة، ويتواجدون لتقديم المساعدة الازمة في الأراضي المصرية".

وأعلنت الهيئة العامة للمعابر والحدود في غزة، استئناف عمل معبر رفح اليوم الأحد 12 نوفمبر، لعبور من وردت أسماؤهم في كشوفات أصحاب الجوازات الأجنبية، والتي تم إعلانها منذ تاريخ 1 نوفمبر 2023.

أخبار العالم