مشروع روسي لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة

مشروع روسي لوقف فوري ودائم لإطلاق النار بغزة
أشارت اليوم مصادر اعلامية بأن روسيا تحضر لمشروع قرار في مجلس الأمن، لإجبار إسرائيل على وقف عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ أزيد من أسبوعين. 

وأشارت ذات المصادر، بأن موسكو وزعت مشروع قرار في مجلس الأمن يدعو إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، خاصة في ظل العدد الهائل من القتلى والدمار الكبير الذي تعرض له القطاع. 

يأتي المشروع الروسي الجديد، بعدما فشلت موسكو الأسبوع الماضي في تمرير قرار يدعو إلى وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، والذي شددت على أهميته في ظل تصاعد الاشتباكات وسقوط الضحايا بالعشرات بشكل يومي. 

فشل مجلس الأمن في تبني مشروع قرار صاغته روسيا لإرساء هدنة وصفت بالإنسانية بين إسرائيل وحركة حماس، إذ حصل مشروع القرار على 5 أصوات مؤيدة تصدرتها روسيا والصين و4 معارضة شملت كل من الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وفرنسا واليابان، فيما امتنع 6 أعضاء عن التصويت. 

واقترحت روسيا مسودة النص، والذي حمل في طياته عدة نقاط، منها إطلاق سراح الرهائن، وإيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة، والإجلاء الآمن للمدنيين المحتاجين، وقد ندد النص الذي أعدته موسكو بالعنف ضد المدنيين وجميع أعمال الإرهاب. 

أخبار العالم