إسرائيل تستنجد بالخبرة الأمريكية للقضاء على حماس

إسرائيل تستنجد بالخبرة الأمريكية للقضاء على حماس
كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي بأن إدارة الرئيس جو بايدن وافقت على إرسال جنرال من مشاة البحرية وضباط عسكريين إلى إسرائيل، لتقديم المشورة حول العملية البرية، التي ينتظر أن تشن على قطاع غزة.

وأكد اليوم البنتاغون، بأنه قد طلب من مسؤولين أمريكيين ذوي خبرة من بينهم الجنرال غلين مساعدة الجانب الإسرائيلي في مساعيها لاجتياح قطاع غزة للقضاء على حركة حماس. 

وأضاف موقع أكسيوس، بأن غلين والضباط العسكريين الأمريكيين المعنيين بالتوجه لإسرائيل لن يقوموا بتوجيه العمليات، لكنهم سيقدمون المشورة العسكرية للجيش الإسرائيلي حول خططه في غزة وفي المقام الأول فيما يتعلق بالغزو البري الإسرائيلي المتوقع داخل القطاع.

وأضاف ذات المصدر، بأن الضباط الأمريكيين نقلوا الدروس التي تعلمتها الولايات المتحدة الأمريكية من قتال عناصر "داعش" في مدينة الموصل العراقية إلى إسرائيل.

يرتقب المتابعون قرار السلطات الإسرائيلية، إذ تم تأجيل موعد الاجتياح البري، فيما أكد العديد من المطلعين بخبايا قطاع غزة بضرورة تجنب محاولة الدخول برا. 

يشار إلى أن، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أعلن في تصريحات سابقة، بأن إدارة بايدن تتحدث مع المسؤولين الإسرائيليين حول خططهم العسكرية لاجتياح قطاع غزة وتبحث معهم عن أفضل السبل لتحقيق النتائج التي يسعون إليها.

أخبار العالم