كتائب القسام تطلق سراح رهينتين إسرائيليتين

كتائب القسام تطلق سراح رهينتين إسرائيليتين
أعلنت مساء اليوم الاثنين كتائب عزالدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس اطلاق سراح رهينتين، تم أسرهما خلال عملية طوفان الأقصى، التي نفذت بتاريخ السابع أكتوبر الجاري.

قالت الكتائب في بيان لها عبر حسابها على منصة تليغرام "قمنا في كتائب القسام وعبر وساطةٍ مصريةٍ قطريةٍ بإطلاق سراح المحتجزتَين "نوريت يتسحاك" و"يوخفد ليفشيتز"، علمًا بأن العدو رفض منذ الجمعة الماضية قبول استلامهما، كما أنه لا يزال يهمل ملف أسراه، وقد قررنا الإفراج عنهما لدواعٍ إنسانيةٍ ومرضيةٍ قاهرة رغم ارتكاب الاحتلال لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق مع الإخوة الوسطاء على التزام الاحتلال بها خلال هذا اليوم لإتمام عملية التسليم".

يرتفع عدد الأسرى، الذين أطلقت سراحهم كتائب عزالدين القسام إلى 4، إذ تم خلال الأيام القليلة الماضية اطلاق سراح محتجزتيْن أمريكيتيْن (أُم وابنتها) لدواع إنسانية.

وتشير التقديرات الإسرائيلية، وفق أحدث حصيلة، إلى أن 212 شخصا تتحت قبضة حركة حماس في قطاع غزة، بينما أعلنت كتائب القسام أن العدد قد يصل إلى 250، منهم 200 شخصا تحت سيطرتها، وتعرض أكثر من 20 منهم للقتل في الغارات الإسرائيلية التي تتعرض لها غزة. 

أخبار العالم