إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة من أن الوضع قد يخرج عن السيطرة

إيران تحذر إسرائيل والولايات المتحدة من أن الوضع قد يخرج عن السيطرة
حذر وزير الخارجية الإيراني، اليوم، من أن الوضع في الشرق الأوسط قد يخرج عن نطاق السيطرة إذا لم توقف الولايات المتحدة وإسرائيل على الفور "الجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية" المرتكبة في قطاع غزة.

و صرح عبد اللهيان، بحضور نظيرته الجنوب افريقية ناليدي باندور التي تقوم بزيارة لطهران : ”المنطقة اليوم أشبه ببرميل بارود وان أي خطا في الحسابات في استمرار اشعال الحرب وعمليات الابادة والتهجير القسري لاهالي قطاع غزة يمكن ان تكون له تبعات هائلة على من يشعلون الحرب“. 

تابع أيضا: ” احذر اميركا وعميلها بالوكالة الكيان الصهيوني الزائف بأن عدم توقفهما الفوري عن ارتكاب الجرائم ضد البشرية والابادة في غزة سيؤدي الى خروج المنطقة عن السيطرة وان أي احتمال هو وارد وفي اية لحظة، ودخانها سيعمي مشعلي الحرب“.

واشنطن تقول أنها "لن تتردد في التحرك" عسكرياً  

و في المقابل، حذر وزير الدفاع الأمريكي اليوم الأحد من أن الولايات المتحدة "لن تتردد في التحرك" عسكريا ضد أي "منظمة" أو "دولة" قد تميل إلى "توسيع" الصراع في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحركة حماس.  

وبعد ساعات قليلة من إعلان البنتاغون تعزيز وجوده العسكري في المنطقة في مواجهة "التصعيد الأخير من جانب إيران والقوات التابعة لها"، وجّه لويد أوستن، خلال حوار في قناة إخبارية أمريكية تحذيرا بالقول : ”نصيحتنا هي "لا تفعل ذلك. نحن نحتفظ بحقنا في الدفاع عن أنفسنا ولن نتردد في التصرف بموجبه”.

أخبار العالم