بعد دعم بايدن لإسرائيل.. نائب أمريكية مسلمة تنهار في نوبة غضب

بعد دعم بايدن لإسرائيل.. نائب أمريكية مسلمة تنهار في نوبة غضب
انتقدت نائب الكونغرس الأمريكي، إلهان عمر، رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، جو بايدن، والقيادة الديمقراطية بسبب دعم واشنطن اللا مشروط لتل أبيب، ‏وسط الحرب مع حركة "حماس" الفلسطينية منذ 15 يوما.

تساءلت إلهان، عمر، في مؤتمر صحفي عقد خارج مبنى الكابيتول الأمريكي، يوم الجمعة، أنه كيف يكون لدينا "رئيس يتحدث عن إطلاق سراح الرهائن، ويتحدث عن إخراج مواطنين أمريكيين من إسرائيل، لكنه لا يستطيع أن، يقول أريد أن أنقذ وأعمل على إنقاذ المئات والآلاف من الأمريكيين العالقين في غزة، ما هي مشكلتك؟".

وشدد النائب في الكونغرس على أن إسرائيل أسقطت المزيد من القنابل على غزة، في الأيام العشرة الماضية، أكثر من ما فعلته أمريكا على مدار عام كامل في أفغانستان.

كما لفتت المتحدثة، إلى أنه كان "مؤلما ومخيفا" العمل جنبا إلى جنب مع الديمقراطيين الآخرين، الذين قالت إنهم يلقون باللوم على جميع المسلمين في أعمال العنف، بحسب قولها.

ويوم السبت 7 أكتوبر، شنت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية، أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الإسرائيليين المستوطنين والمجندين.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

أخبار العالم