الخام الجزائري يصعد لـ 95 دولارا للبرميل

الخام الجزائري يصعد لـ 95 دولارا للبرميل
سجلت أسعار النفط الخام الجزائري صحاري بلند ارتفاعا في تداولات صبيحة اليوم، وصلت إلى 95 دولارا للبرميل، مواصلة تحقيق مكاسب جديدة، في ظل استمرار التوترات في الشرق الأوسط.

صعد الخام الجزائري بنسبة بلغت 1.84 بالمئة، ما يمثل نحو 1.45 دولارا في البرميل، لتقفز إلى 95.11 دولارا للبرميل، حسب البيانات، التي اطلع عليها موقع بزاف. 

تشهد أسعار النفط الخام منحى تصاعدي في الآونة الأخيرة، مع زيادة المخاوف المتعلقة باستمرار الحرب في الشرق الأوسط، ما دفع بالأسعار لأعلى مستوى لها منذ أسبوعين، والتي تزامنت مع صدور بيانات مخزونات النفط الأميركية.

تعيش أسعار النفط على وقع تقلبات ملحوظة منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في 7 أكتوبر الجاري، وسط مخاوف من امتدادها إلى الشرق الأوسط وتعطل إمدادات إحدى أكبر الدول المنتجة في العالم.

ويؤكد المحللون، بأن القلق الأكبر في الوقت الراهن يتمثل في تصاعد التوتر الذي من المرجّح أن يزيد في حال قررت القوات الإسرائيلية شن حملة عسكرية برية على قطاع غزة، ما يعني أن أسعار النفط الخام ستتجه نحو الارتفاع أكثر.

ومن جانب أخر، تلقت أسعار النفط الدعم من توقعات بتزايد العجز في الربع الرابع من العام الجاري بعد أن مددت كل من السعودية وروسيا، المنتجان الرئيسان، تخفيضات الإمدادات حتى نهاية العام ووسط انخفاض المخزونات خاصة لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

أخبار العالم