مساعي إسرائيلية لتحديد أماكن تواجد الأسرى

مساعي إسرائيلية لتحديد أماكن تواجد الأسرى
تعمل السلطات الإسرائيلية على تحديد أماكن تواجد الأسرى، الذين تحتفظ بهم المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، معتمدة على شركات السايبر، بغية تحريرهم.

كشفت صحيفة هآرتس الإسرائيلية، في عددها الصادر اليوم الخميس، أنّ شركات سايبر إسرائيلية، ومن ضمنها "إن إس أو" و"رييزون" بالإضافة إلى 100 من خبراء السايبر، كثفوا من جهودهم لتحديد أماكن تواجد الأسرى.

وأشارت الصحيفة، بأن الجهود التي تبذلها شركات وخبراء السايبر تنصب على محاولة تحقيق ثلاث مهام رئيسة، تتمثل في رسم خرائط للمناطق داخل قطاع غزة التي يوجد فيها الأسرى، وتحديد الأماكن، والتعرف إلى وجوههم.

وقالت هآرتس، إنّ خبراء شركة "موديعين ديجيتال" السيبرانية عملوا على فحص مئات الفيديوهات التي نشرتها كتائب عز الدين القسام عن عملية "طوفان الأقصى"، بالتنسيق مع شركة أخرى تعمل في مجال التعرف على الهوية من خلال تحديد الوجه، بالموازاة مع تجنيد شركة أخرى متخصصة في مجال مراقبة مواقع التواصل بهدف التعرف إلى أماكن وجود عتاد عسكري غنمته "كتائب القسام" في "طوفان الأقصى.

وأضافت الصحيفة أنّ شركة سيبرانية أخرى تعمل على محاولة التعرف إلى أماكن الأسرى من خلال الجمع بين المعلومات الاستخبارية والذكاء الاصطناعي، لافتة إلى أنّ الشركات السيبرانية تعمل بشكل وثيق مع وزارة الأمن والأجهزة الأمنية.  

وأبرزت الصحيفة أنّ جهود الشركات السيبرانية ساعدت جيش الاحتلال في تقديم قائمة الأسرى لدى "حماس"، والتي تضم 199 جنديا ومستوطنا، وإبلاغ عائلاتهم بذلك.

أخبار العالم