العدوان على غزة.. النجم المصري محمد صلاح يخرج عن صمته (فيديو)

العدوان على غزة.. النجم المصري محمد صلاح يخرج عن صمته (فيديو)
خرج نجم المنتخب المصري لكرة القدم، محمد صلاح، عن صمته لأول مرة، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة يوم السبت 7 أكتوبر.

وقال صلاح في رسالة بثها عبر مقطع فيديو على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الأربعاء، إنه ليس "من السهل أبدا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة، شهدنا في الأيام السابقة عنف شديد ووحشية غاشمة تدمي القلوب".

وتابع "لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذُ أسابيع، جميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها".

وأضاف "يجب أن تتوقف المجازر، العائلات تتقطع أواصرها، يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورا، يمر سكان غزة بأوضاع مزرية. بالأمس، شاهدنا مشاهد مروعة في المستشفى".

وختم نجم "الفراعنة" "يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورا، أناشد جميع قادة العالم للتكاتف معا لمنع وقوع المزيد من المذابح للأبرياء، والإنسانية يجب أن تسود".

ويوم السبت 7 أكتوبر، شنت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية، أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الإسرائيليين المستوطنين والمجندين.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي نحو 3478 قتيل وأكثر من 12 ألف جريح في القطاع، وأكثر من 61 قتيل وما يزيد عن 1500 جريح في الضفة الغربية.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم أكثر من 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيليا.

أخبار العالم العربي