"العدوان على غزة".. الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك بريا

"العدوان على غزة".. الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك بريا
كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن استعداد الجيش الإسرائيلي لاجتياح غزة بريا بعدما أنهى الاستعدادات اللازمة لذلك.

قالت هيئة البث الإسرائيلية، إت الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك بريا، وهذا في الحرب المعلنة على حماس ومواصلة لقصف القطاع المستمر منذ 7 أكتوبر.

وأشارت القناة 12 الإسرائيلية، إلى أن مجلس وزراء الحرب أوضح لرئيس الولايات المتحدة الأمريكية،. جو بايدن، أن العملية البرية في غزة أمر لا مفر منه.

ويوم السبت 7 أكتوبر، شنت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية، أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الإسرائيليين المستوطنين والمجندين.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

وأسفرت الغارات المتواصلة عن دمار هائل بالمناطق السكانية وخسائر كبيرة في الأرواح وحالة نزوح جماعي من القطاع.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي نحو 3478 قتيل وأكثر من 12 ألف جريح في القطاع، وأكثر من 61 قتيل وما يزيد عن 1500 جريح في الضفة الغربية.

أما على الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1400 شخص بينهم أكثر من 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت "حماس" أكثر من 200 إسرائيليا.

أخبار العالم العربي