إسرائيل تدعو مواطنيها إلى مغادرة تركيا "في أقرب وقت"

إسرائيل تدعو مواطنيها إلى مغادرة تركيا "في أقرب وقت"
طلبت إسرائيل من رعاياها مغادرة تركيا في أسرع وقت ممكن حفاظا على سلامتهم، مشيرة إلى تزايد "التهديدات الإرهابية" لمواطنيها هناك.

و أفادت القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، وفق ما نقلته وكالة فرانس برس اليوم الأربعاء، أنه تم "رفع حالة التأهب الأمني ​​للمسافرين الإسرائيليين إلى تركيا إلى المستوى الرابع، وهو الأعلى".  

وحذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي أيضًا في بيان له، “في ضوء التصاعد المستمر للتهديدات الإرهابية ضد الإسرائيليين في الخارج (…) يجب على جميع الإسرائيليين المقيمين في تركيا المغادرة في أسرع وقت ممكن”.

و خرجت مظاهرات، مساء الثلاثاء، أمام القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول وأمام السفارة العبرية في أنقرة، بعد القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي في غزة، والذي خلف مئات الشهداء. 

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أدان مسؤولية إسرائيل في هذه الأحداث، مستنكرا "أحدث مثال على الهجمات الإسرائيلية المجردة من كل إنسانية ". 

من جهة أخرى، أعلنت السلطات التركية اليوم أن أكثر من ستين شخصا، من بينهم حوالي أربعين عنصر شرطة، أصيبوا يوم الثلاثاء في إسطنبول خلال مظاهرة مناهضة لإسرائيل حاول خلالها المتظاهرون اقتحام المبنى الذي يضم القنصلية الإسرائيلية.  

وذكرت محافظة إسطنبول أيضًا في بيان صحفي أن رجلاً يبلغ من العمر 65 عامًا كان موجودًا في مكان الحادث توفي إثر نوبة قلبية.

 وبحسب المصدر نفسه، فقد توافد نحو 80 ألف شخص على القنصلية الإسرائيلية في إسطنبول، مساء الثلاثاء، بعد قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني في غزة.  

 وذكرت المحافظة أنه تم اعتقال خمسة أشخاص حاولوا اقتحام الطوق الأمني الذي فرضته الشرطة التركية أمام القنصلية الإسرائيلية.

أخبار العالم