بايدن يتهم حماس بقصف مستشفى المعمداني

بايدن يتهم حماس بقصف مستشفى المعمداني
وجه الرئيس الأمريكي جو بايدن أصابع الاتهام لحركة حماس بالوقوف وراء قصف مستشفى المعمداني في غزة، والذي تسبب في استشهاد نحو 500 مواطن.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في تل أبيب "حزنت وغضبت بشأن الانفجار الذي استهدف مستشفى المعمداني يوم أمس، ولكن يبدو أن الجانب الآخر وراء ذلك وليس أنتم".

كشف الرئيس الأمريكي، بأنه اتصل بالملك الأردني عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، فور سماعه بحادثة قصف مستشفى المعمداني في غزة، مشيرا بأنه قد وجه فريق الأمن القومي لمواصلة جمع المعلومات حول ما حدث فعلا".

وتابع كلامه، "الولايات المتحدة تقف بحزم وبشكل لا لبس فيه من أجل حماية حياة المدنيين أثناء الصراع، ونشعر ببالغ الأسى والحزن على المرضى والطاقم الطبي وغيرهم من المدنيين الأبرياء الذين قتلوا أو جرحوا في هذه المأساة".

وشدد بايدن، بأن حضوره لإسرائيل يهدف للتأكيد على أن أمريكا تقف مع إسرائيل، بالإضافة إلى الحرص على امتلاك إسرائيل ما تحتاجه للرد على هجمات حماس،مؤكدا على حركة حماس ارتكبت فظائع في إسرائيل. 

وكان بايدن قد كتب عبر حسابه على منصة إكس، "أشعر بالغضب والحزن العميق إزاء هذا الانفجار الذي أسفر عن خسائر فادحة في الأرواح".

أخبار العالم