أسعار النفط ترتفع مدعومة بتصاعد التوترات

أسعار النفط ترتفع مدعومة بتصاعد التوترات
صعدت أسعار النفط الخام بنحو 2 بالمئة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، على خلفية تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط والتخوف من توسعها وتدخل دول أخرى.

ارتفعت الأسعار مدعومة من تصاعد المخاوف بشأن احتمال انقطاع إمدادات النفط من منطقة الشرق الأوسط، عقب استهداف الجيش الإسرائيلي لمستشفى المعمداني وسط غزة ومقتل نحو 500 شخص. 

قفزت أسعار العقود الآجلة لخام برنت القياسي المعنية بالتسليم خلال شهر ديسمبر بنسبة 1.95 بالمئة، لتصل إلى 91.65 دولارا للبرميل، بعدما هبطت إلى 88.88 دولارا في وقت سابق.

وفي ذات الاتجاه، صعدت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي المعنية بالتسليم خلال شهر نوفمبر بنسبة قدرت ب 2.16 بالمئة، لتبلغ 88.53 دولارا للبرميل، وفق بيانات الموقع المتخصص أويل بريس. 

ويأتي التخوف من قطع الإمدادات، عقب إلغاء الأردن للقمة الرباعية، التي كان من المقرر أن تحتضنها عاصمة الأردن عمان بحضور كل من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والأمريكي جو بايدن، علاوة على الملك الأردني عبد الله الثاني. 

وقال بنك الكومنولث الأسترالي،"إن إلغاء القمة بين بايدن والقادة العرب يقلل من احتمالات التوصل إلى حل دبلوماسي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

ومن جانبه بنك يو بي إس السويسري، توقع بأن تتفاعل أسعار النفط مع التوترات الجيوسياسية، في ظل المخاوف من حدوث مزيد من التصعيد، ما سيؤدى إلى ارتفاع الأسعار.

أخبار العالم