"بلينكن" للمرة الثانية في إسرائيل وأنباء عن زيارة مرتقبة "لبايدن"

"بلينكن" للمرة الثانية في إسرائيل وأنباء عن زيارة مرتقبة "لبايدن"

قال مسؤول رفيع المستوى في الإدارة الأميركية يوم أمس الأحد إن الرئيس جو بايدن "ينظر" في القيام بزيارة تضامن إلى إسرائيل،دون تحديد موعد نهائي للزيارة.


وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الاستعدادات تجري في القدس ،لوصول الرئيس الأميركي "جو بايدن" إلى إسرائيل نهاية الأسبوع الجاري، مشيرة إلى أن "بايدن" سيتوجه بعد ذلك إلى مصر.


وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ،أن رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" وجه الدّعوة لبايدن خلال مكالمة هاتفية يوم أمس الأحد.


ويُتوقع أن يعلن وزير الخارجية الأميركي "أنتوني بلينكن" الذي يقوم اليوم الإثنين بزيارة ثانية إلى إسرائيل ،عن موعد زيارة "بايدن"المزمعة لتل أبيب.


ويُرتقب أن يلتقي "بلينكن" في هذه الزيارة ،بعد جولة عربية سعى خلالها لحشد التأييد ضد حركة حماس الفلسطينية،برئيس حكومة الطوارئ "بنيامين نتنياهو" ومسؤولين آخرين، في إطار مساعي واشنطن لخفض حدة التوتر ومنع مزيد من التصعيد في غزة.


وعلى صعيد آخر،سبق أن حذر مسؤولون أميركيون أمس من احتمال تصاعد الصراع بين إسرائيل وفصائل المقاومة، واتساع نطاقه إلى أنحاء الشرق الأوسط، وعبروا عن قلقهم من احتمال مهاجمة حزب الله اللبناني شمال إسرائيل أو احتمال دخول إيران في النزاع.

و توجهت بموجب هذا الاحتمال ،مجموعة أخرى من السّفن الحربية الأميركية إلى المنطقة، بهدف منع حدوث مثل هذا التصعيد.

أخبار العالم