فيما هدد بطرده من ناديه، حملة إعلامية فرنسية على لاعب دولي جزائري بسبب منشور مؤيد لفلسطين

فيما هدد بطرده من ناديه، حملة إعلامية فرنسية على لاعب دولي جزائري بسبب منشور مؤيد لفلسطين
إن كنت في فرنسا، يكفي إعادة نشر محتوى مؤيد للمقاومة الفلسطينية على صفحتك على ”إنستغرام“ لتجد نفسك في وسط جدال تقوده حملة إعلامية فرنسية مغرضة.

هذه كانت تجربة اللاعب الدولي الجزائري يوسف عطال، عندما أعاد نشر مقطع فيديو للشيخ و الداعية الفلسطيني محمود الحسنات، الذي فقد جل أفراد عائلته خلال القصف الإسرائيلي العنيف الذي تشهده غزة هذه الأيام. 

المقطع الذي نشر بخاصية الستوري و يحمل دعاءا ب”يوم أسود على اليهود“، أثار استهجان الجالية اليهودية في فرنسا، وخاصة في مقاطعة نيس التي ينشط الدولي الجزاىري ذي ال27 عاما في ناديه للبطولة المحترفة الأولى. 

يوسف عطال الذي يتواجد في الجزائر هذه الأيام حيث شارك في المقابلة الودية الأخيرة ضد جزر الرأس الأخضر، نشر كذلك صورة لنفسه وهو يرتدي وشاحا كتب عليه باللغة الانجليزية "فلسطين ستتحرر". 

يوسف عطال

ولكن بعد تطرق الصحيفة الفرنسية المحلية "نيس ماتان" لمحتويات الستوري التي نشرها، قام الدولي الجزائري بحذفها ولكن هذا لم يمنع اشتعال الجدل في الإعلام و مواقع التواصل الاجتماعي في فرنسا. 

وانظم إلى الحملة، عمدة نيس، كريستيان استروسي، الذي انتقد تصرف اللاعب وطلب منه الاعتذار والتنديد بمنظمة حماس. 

وكتب استروسي على منصة إكس: ”أتوقع من يوسف عطال، إذا سمح لنفسه بأن يتم استغلاله، أن يعتذر ويدين إرهابيي حماس. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يكون له مكان في نادينا"، وهو ما يمثل تهديدا واضحا للاعب. 

تغريدة عمدة مدينة نيس الفرنسية

ودعا عضو مجلس الشيوخ، ستيفان لو رودولييه، من حزب ”الجمهوريون“ اليميني الى استبعاد يوسف عطال من نادي نيس ومحاكمته بتهمة الدعوة إلى الإرهاب بعد مشاركته الدعوات لقتل اليهود. 

ونشر الدولي الجزائري رسالة اعتذار على انستغرام أعلن فيها تراجعه عن موقفه. 

حيث كتب : ”"أدرك أن منشوري صدم العديد من الأشخاص، ولم يكن ذلك في نيتي، وأعتذر. أود أن أوضح وجهة نظري دون أي غموض: إنني أدين بشدة جميع أشكال العنف، أينما كان في العالم، وأدعم جميع الضحايا. لن أدعم أبدا رسالة الكراهية. السلام هو المثل الأعلى الذي أؤمن به إيمانا راسخا".

نص اعتذار اللاعب يوسف عطال على انستغرام

أخبار العالم