رئيسة الدبلوماسية الفرنسية في إسرائيل لتعرب عن تضامنها مع تل أبيب

رئيسة الدبلوماسية الفرنسية في إسرائيل لتعرب عن تضامنها مع تل أبيب
وصلت وزيرة الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا، إلى تل أبيب مساء اليوم السبت للتعبير عن تضامن فرنسا مع إسرائيل، بعد أسبوع من العملية المفاجئة "طوفان الاقصى" التي شنتها حماس.

وقالت كولونا، حسب وكالة فرانس برس، إن “حق إسرائيل في الرد على الهجمات الإرهابية غير المسبوقة التي تعرضت لها أمر لا جدال فيه ولا يمكن لأحد أن ينكر حقها في الدفاع عن نفسها”. 

 وشددت على أن “الرد على الإرهاب يجب أن يكون قويا وفي نفس الوقت عادلا”، داعية إسرائيل “إلى ضمان احترامها للقانون الإنساني وبذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين في غزة“. 

 وجددت كاثرين كولونا، التي من المقرر أن تلتقي بنظيرها الإسرائيلي إيلي كوهين، غدا الأحد، دعم فرنسا في مواجهة الهجمات التي رافقتها "الفظائع وأعمال همجية لا يمكن تصورها، والتي استهدفت النساء والأطفال والمسنين".  

علاوة على ذلك، ستلتقي الوزيرة في سفارة بلدها بالعائلات الفرنسية التي فقدت أقارب في إسرائيل خلال الأسبوع الماضي. 

وكان الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قد أجرى اتصالات مع مصر و إسرائيل من أجل بحث فتح ممر إنساني إلى غزة عبر رفح. 

وقالت الرئاسة الفرنسية في لقاء مقتضب مع الصحافة صباح اليوم أن "فرنسا تعمل على زيادة اتصالاتها مع جميع الأطراف الفاعلة التي لها دور مباشر: مع السلطات الإسرائيلية والمصرية حتى يمكن استخدام معبر رفح للعمليات الإنسانية في غزة، وخاصة لإجلاء مواطنينا". 

وأوضح قصر الإليزيه (مقر الرئاسة الفرنسية) أن إيمانويل ماكرون تحدث يوم السبت مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

أخبار العالم