"طوفان الأقصى".. إسرائيل تخلي 15 مستوطنة في غلاف غزة

"طوفان الأقصى".. إسرائيل تخلي 15 مستوطنة في غلاف غزة
تحولت عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها كتائب القسام الذراع العسكري لحركة "حماس"، يوم السبت 7 أكتوبر، إلى كابوس حقيقي يلاحق الإسرائيليين بعد سقوط مئات القتلى والجرحى مع تسجيل عشرات المفقودين جراء العملية النوعية للمقاومة.

وفي هذا الصدد، أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، اليوم الإثنين 9 أكتوبر، أنه أخلى حتى الآن 15 مستوطنة بشكل كامل، في غلاف غزة.

وقال المتحدث الإسرائيلي "سنخلي كافة المستوطنات الإسرائيلية الملاصقة للحدود مع قطاع غزة اليوم".

ويأتي ذلك تزامنا مع رشقة صاروخية جديدة أطلقتها كتائب القسام بهذه الأثناء باتجاه مستوطنات غلاف غزة، لتضاف لعديد الرشقات التي أطلقت من غزة إتجاه المستوطنات ومدن ٱخرى في الداخل الإسرائيلي.

ويوم السبت، شنت" حماس" عملية عسكرية مباغتة تجاه مستوطنات اسرائيلية وسط استمرار الاشتباكات في عدد من محاور غلاف غزة وإطلاق الصواريخ، في وقت أعلنت إسرائيل فيه الحرب رسميا وكثفت غاراتها على القطاع.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بأن الهجوم الذي شنته كتائب القسام، أسفر عن مقتل نحو 700 مستوطنا و2100 جريحا وعشرات الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

من جانب الٱخر، تسبب القصف الإسرائيلي على غزة بسقوط 436 فلسطينيا وإصابة 2272 بجروح متفاوتة الخطورة، ومن الضحايا نجد مقتل 91 طفلا و61 إمرأة.

أخبار العالم العربي