ارتفاع صادرات الحبوب الروسية للسوق الجزائرية

ارتفاع صادرات الحبوب الروسية للسوق الجزائرية
شهدت الأشهر الـ 11 الأولى من العام الجاري زيادة صادرات الحبوب الروسية إلى السوق الجزائري، حسبما كشف عنه نائب وزير الزراعة في الاتحاد الروسي سيرجي ليفين.

ارتفعت صادرات المنتجات الزراعية الروسية للأسواق الخارجية بشكل كبير، حيث شهدت إمدادات القمح إلى كل من الجزائر والمملكة العربية السعودية نموا كبيرا، وفق ما نقله موقع Vestnik الروسي. 

وفي هذا الصدد، قال نائب وزير الزراعة في الاتحاد الروسي سيرجي ليفين في الدورة الإستراتيجية السنوية الخامسة التي نظمها المركز الفيدرالي للتصدير الزراعي، بأن بلاده تركز على أسواق آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط كأولويات لتنمية الصادرات الزراعية.

وأضاف، لم نكن بحاجة إلى تغيير استراتيجيتنا بشكل جدي أو إعادة بناء تدفقات صادراتنا الزراعية، نتيجة لذلك، بلغت الصادرات إلى الدول الصديقة هذا العام حوالي 87 بالمائة من إجمالي الصادرات.

نمت الصادرات إلى الصين بنسبة وصلت لـ 58 بالمائة، وإلى مصر بنسبة 19 بالمائة، وإلى الهند بنسبة 56 بالمائة، وخلال الفترة من الفاتح جانفي إلى نهاية نوفمبر زادت إمدادات الحبوب والبقوليات بمقدار 1.8 مرة، أكثر مما كان عليه في العام الماضي.

وتُعد روسيا المورد الرئيسي لزيت عباد الشمس إلى كل من الصين والهند، كما تمّ توسيع الرقعة الجغرافية للإمدادات الزراعية بشكل كبير، وقد بدأت في تصدير منتجات الألبان الجافة.

أخبار العالم العربي