وزير الاتصال: افتتاح مكتب RT الجزائر يعكس عمق التعاون بين الجزائر وموسكو

وزير الاتصال: افتتاح مكتب RT الجزائر يعكس عمق التعاون بين الجزائر وموسكو
أبدى وزير الاتصال الجزائري، محمد لعقاب عن استعداد بلاده للانفتاح على وسائل الإعلام الدولية، وقال إنّ الجزائر مُستعدة لاحتضان العديد من المكاتب والبداية كانت مع قناة روسيا اليوم، وهذا يَعكس عُمق التعاون الإعلامي بين الجزائر وروسيا فهو يمتد لسنوات الاتحاد السوفياتي.


وقال لعقاب على هامش حفل الافتتاح الإقليمي لمكتب روسيا اليوم بالعربية إن "افتتاح المكتب الإقليمي لقناة روسيا اليوم سيفتح باب التنافسية بين وسائل الاعلام ليس فقط المكاتب الدولية وإنما حتى بالنسبة للقنوات المحلية".


وأضاف لعقاب "العلاقات الإعلامية الجزائرية الروسية قديمة وضاربة في التاريخ ونتمنى أن تتعزز أكثر"، كاشفا أن "الجزائر تُحصي حاليا أزيد من 30 مراسل أجنبي لمختلف القنوات الأوروبية والعربية".

كما أشاد لعقاب، باحترافية قناة RT Arabic، وقال إنّ "الاحترافية من تَمنح المصداقية وهذا ما شهدناه على مختلف قنوات RT Arabic".


ووصَف لعقاب الحصار الذي تعرضت له قناة روسيا في العديد من الدول بـ "لاديمقراطي" و"لامهني".

كما عبّر عن استعداد بلاده للانفتاح على وسائل الإعلام الدولية، وقال إنّ الجزائر مُستعدة لاحتضان العديد من المكاتب والبداية كانت مع قناة روسيا اليوم، وهذا يَعكس عُمق التعاون الإعلامي بين الجزائر وروسيا فهو يمتد لسنوات الاتحاد السوفياتي.

وجاءت تصريحات وزير الاتصال الجزائري، على هامش حضوره حفل افتتاح الإطلاق الرسمي للمكتب الإقليمي لروسيا اليوم في الجزائر، وهو الحفل الذي تم تنظيمه بفندق الجزائر بالعاصمة الجزائرية، بحضور مُديرة القناة مايا مناع، ووجوه إعلامية بارزة ومُدراء مؤسسات إعلامية جزائرية.

وأوضح لعقاب أنّ "افتتاح المكتب الإقليمي لقناة روسيا اليوم سيفتح باب التنافسية بين وسائل الاعلام ليس فقط المكاتب الدولية وإنما حتى بالنسبة للقنوات المحلية".
وأضاف لعقاب "العلاقات الإعلامية الجزائرية الروسية قديمة وضاربة في التاريخ ونتمنى أن تتعزز أكثر"، كاشفا أن "الجزائر تُحصي حاليا أزيد من 30 مراسل أجنبي لمختلف القنوات الأوروبية والعربية".11:34

أخبار العالم العربي