الرئيس تبون يجدد وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين ورفضه مخططات فرض الأمر الواقع، التهجير وصفقات التطبيع

الرئيس تبون يجدد وقوف الجزائر إلى جانب فلسطين ورفضه مخططات فرض الأمر الواقع، التهجير وصفقات التطبيع
أكد رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، اليوم، التزام الجزائـر الثـابت بدعم الكفاح الـمشروع للشعب الفلسطيني، وقضيته العادلة في سبيـل استرجاع كافة حقوقه غيـر القابلة للتصرف أو الـمساومـة، مجددا رفضه لكل مخططات فرض الأمر الواقع، التهجير وصفقات التطبيع.

وفي رسالة بمناسبة اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، أدان رئيس الجمهورية العدوان الإجرامي الفظيع في غزة، ودافع عن حق الفلسطينيين في إقامة الدولة الفلسطينية الـمستقلة على خطوط الرابع من جوان 1967 وعاصمتـها القـــدس الشريف، وفق القرارات الأممية والـمرجعيات الدوليــة ذات الصلة. 

وندد تبون بالمحاولات اليائسة لتصفية قظية الشعب الفلسطيني، والإجهاز على الأسس التي يُمكن أن يقوم عليها أي حلٍّ يضع حدًّا للاحتلال، وينهي مأساة الأشقاء الفلسطينيين. 

وجاء في رسالة رئيس الجمهورية: ”يــأتي هذا اليوم التضامني في سياقٍ يُواجه فيه الشعـب الفلسطيني في ربوع أراضيه، لاسيما فـي قطـاع غزة، عُدوانًــا إجراميًا فظيعًـا يَستـهدف تصفيته عرقيا“. 

وأضاف أن ”الإحتلال الصهيوني الذي فشل في إطفاء شعلة النضال والكفاح في قلب هذا الشعب الصامد، يحاول هذه الـمرة من خلال ارتكاب جرائم شنيعة من مصاف الجرائم ضد الإنسانية والفصل العنصـري وجرائم الإبادة إلى إزالتـه وجوديا“. 

وانتقد رئيس الجمهورية عدم تحرك المجتمع الدولي وأجهزة منظمة الأمم الـمتحدة الـمختصة في إيقاف آلة الحرب الجنونية الـمسلطة على شعبٍ أعزل، الأمر الدي وصفه بأنه ”فشل معيب و خطير“. 

واعتبر أن هذا الوضع ”يضع على عاتقنا نحن دعاة السلام العادل، مسؤولية بذل الـمزيـد من الجهود، والعمل على إعـلاء مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم الـمتحدة، وتوفير الحماية اللازمة للشعب الفلسطيني، ووضع حـدٍّ للظلم التاريخي الـمُسلَّط عليه“. 

ودعا كذلك الى ” التَّحرُّك الفـــوري والعاجل من أجل إنقاذ مسار السلام الذي يعرف انسدادًا غير مسبوق، ولن يكون ذلك ممكنا إلا من خلال إجبار الاحتلال على الانصياع لقرارات الشرعية الدولية، والالتـزام باحترام قواعد القانـون الدولي، والـمضي قدما فـي تعزيز الـمكاسب القانونية والدبلوماسية للشعب الفلسطيني“. 

وجدد تبون التزامه أيضا بتكثيف ”الجهود لتمكيـن فلسطين من الحصول على العضوية الكاملة في منظمة الأمم الـمتحدة“. 

و شدد رئيس الجمهورية على رفض الجزائر التّام لكل الـمحاولات الرّامية إلـى طَمْسِ هذه القضية العادلة، سواء من خلال فرض سياسة الأمر الواقع التي يسعى الاحتلال عبـرها إلى الـمساس بـهوية الـمقدسات الإسلامية والـمسيحية في الأراضي الـمحتلة، أو تغيير تركيبتـها الديمغرافية عبـر سياساتـه الاستيطانية، أو محاولات القفز على حقائـق التـاريخ والشرعية من خلال صفقات وهمية لن تغيـر من جوهر القضية شيئا، بل إن مصيـرها كما أكدته كل التجارب التاريخية السابقة، آيل إلى الزوال ولو طال الزمن.

أخبار العالم العربي