دعوات جزائرية لحملة وطنية لجمع التبرعات لإعاد إعمار غزة

دعوات جزائرية لحملة وطنية لجمع التبرعات لإعاد إعمار غزة
أشادت أحزاب جزائرية متكتلة في هيئة دعم ومناصرة لفلسطين بدعوة الرئيس عبد المجيد تبون إلى محاكمة الكيان الصهيوني في محكمة الجنايات الدولية على جرائمه اليومية التي يرتكبها في حق الشعب الفلسطيني في غزة، داعين الحكومة الجزائرية إلى تنظيم حملة جمع أموال تضامنية وطنية لدعم فلسطين وإعمار غزة المحاصرة، وتفعيل وسائل التعبئة والتجنيد والدعم وعلى رأسها وسائل التواصل الاجتماعي للوقوف الى جانب إخواننا في فلسطين.

ونوّه 14 حزبا منضويا داخل التكتل في بيان عقب اجتماع قياداته، بتجاوب السلطة الجزائرية مع بعض مطالب الهيئة التي عبّرت عنها في بياناتها السابقة.

ودعت الأحزاب الجزائرية دول محور المقاومة وأحرار العالم الحريصين على توقيف العدوان الصهيوني النازي إلى الضغط بكل الوسائل من أجل فتح المعابر وفي مقدمتها معبر رفح لإدخال المساعدات واستقبال الجرحى والمصابين وتحميل مصر المسؤولية الأخلاقية والتاريخية في هذه المرحلة الحساسة.

وأكدت على حق الشعب الفلسطيني في المقاومة والتحرير واعتبار حركة حماس وفصائل المقاومة حركات تحرر وطني كفلته كل الشرائع والمواثيق والأعراف الدولية في مقابل محتل غاصب يمارس أعمال إرهابية وإبادة عرقية جماعية يومية على مرأى ومسمع العالم.

كما شددت على ضرورة أن تبقي الأحزاب السياسية والمجتمع المدني شعلة طوفان الأقصى في كل الولايات متقدة حتى التحرير وعدم الذهول عن الأدوار والواجبات التي يجب أن تكون دائمة وذات فعالية وأثر من وقفات وتجمعات ومسيرات ومختلف أشكال الدعم والمناصرة.

أخبار العالم العربي