أزيد من 12 ألف طن من المتفجرات ألقيت على قطاع غزة

أزيد من 12 ألف طن من المتفجرات ألقيت على قطاع غزة
كشف اليوم الثلاثاء المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بأن الجيش الإسرائيلي ألقى بأزيد من 12 ألف طن من المتفجرات على قطاع غزة.

وقال المكتب، بأن القصف المتواصل منذ أزيد من أسبوعين على مناطق متفرقة من قطاع غزة، أدى إلى تدمير أزيد من 181 ألف بناية، جراء إلقاء سلاح الجو لأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات، ما يمثل نحو 33 طنا من المتفجرات ألقيت على كل كيلومتر مربع في المتوسط بغزة منذ بدء العدوان.

يتصاعد العدوان الإسرائيلي في الأيام الأخيرة على قطاع غزة، إذ كثف الجيش من ضرباته، إذ أكدت العديد من المصادر الفلسطينية بأن القصف يستهدف أماكن تجمع المواطنين، ما تسبب في مقتل العشرات. 

 

وفي هذا الصدد، أعلن الجيش الإسرائيلي بداية الأسبوع الجاري على لسان المتحدث باسمه دانيال هاغاري، بأنه سيكثف ضرباته على قطاع غزة، إذ قال "علينا أن ندخل المرحلة التالية من الحرب في أفضل ظروف ممكنة، اعتبارا من بداية الأسبوع سنكثف الضربات ونقلل من حجم الخطر".

أشارت وزارة الصحة بغزة، بأن الجيش الاسرائيلي ارتكب 47 مجزرة بحق عائلات فلسطينية في الساعات الماضية راح ضحيتها 704 شهيد، ما رفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 5791 شهيدا، منهم 2360 طفلا و1292 سيدة. 

وفي سياق متصل، أوضحت وزارة الصحة في قطاع غزة، بأنها قد أحصت أكثر من 700 شهيد خلال الـ24 ساعة الماضية، من بينهم أكثر من 300 طفل. 

أخبار العالم العربي