وزير الخارجية الفلسطيني: إسرائيل تنتقم من المدنيين في غزة

وزير الخارجية الفلسطيني:  إسرائيل تنتقم من المدنيين في غزة
شدد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، بأن إسرائيل تنتقم من المدنيين في غزة، في ظل القصف الهمجي، الذي تتعرض له مناطق متفرقة من القطاع منذ أكثر من أسبوعين.

وقال المالكي، في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن، المخصصة للشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، أن الكثير من القتل والظلم لن يجعل من إسرائيل أكثر أمنا، وأن دعم إسرائيل بالأسلحة لن يجعلها أكثر أمانا، مضيفا بأنه لا يوجد مبرر لما تفعله إسرائيل في غزة وما تقوم به مخالف للقانون الدولي الإنساني. 

ندد وزير الخارجية الفلسطي باستمرار فشل مجلس الأمن في وقف المجازر في قطاع غزة، مؤكدا بأن الأمر مرفوض وغير مقبول، مضيفا بأن مجلس الأمن لديه واجب لإيقاف الحرب على قطاع غزة، بالإضافة إلى المجتمع الدولي الملزم بضمان القانون الدولي وفرضه على القوات الإسرائيلية.

وتابع رياض المالكي حديثه، قائلا، كل أسرة في غزة منكوبة وحزينة ولم نر أي تعاطف معهم، كما أن عبارات التضامن والغضب على قتل الفلسطينيين يجب ألا تكون مصحوبة بأعذار لمواصلة قتلهم

وكشف ذات المتحدث، بأن 1000 فلسطيني تحت الأنقاض في غزة ومليونا فلسطيني يعيشون تحت القصف، مشددا على أن أي تأخر في إدخال المساعدات والوقود يعني حكما جديدا بالإعدام على سكان غزة. 

أخبار العالم العربي