أزيد من 50 بالمئة من البنايات السكنية بغزة تضررت

أزيد من 50 بالمئة من البنايات السكنية بغزة تضررت
كشف المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة، أن 50 بالمئة من الوحدات السكنية تضررت بشكل كلي أو جزئي نتيجة الغارات والقصف الجوي الإسرائيلي المتواصل منذ أزيد من أسبوعين.

وأشارت ذات المصالح، بأن أكثر من 165 ألف وحدة سكنية في مناطق متفرقة من قطاع غزة تعرضت للقصف، فيما أن 70 بالمئة من السكان أصبحوا خارج منازلهم، واتجهوا نحو 220 مركزا للإيواء أو لتجمعات مستضيفة.

وفي ذات السياق، أعلنت الأمم المتحدة اليوم الأحد أن ما لا يقل عن 42 في المائة من جميع الوحدات السكنية في قطاع غزة تعرضت للتدمير أو الأضرار جراء الغارات المتواصلة لليوم السادس عشر على التوالي.

وأفاد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في بيان له، بأن القصف تسبب في تدمير15100 وحدة سكنية، وجعل 10656 وحدة سكنية غير صالحة للسكن، لافتا إلى تدمير أحياء بأكملها، خاصة في بيت حانون وبيت لاهيا والشجاعية، والمنطقة الواقعة بين غزة ومخيم الشاطئ للاجئين، وعبسان الكبيرة في خان يونس.

وكشف البيان، وفقا للسلطات الصحية، بأن 98 عائلة فلسطينية فقدت عشرة من أفرادها أو أكثر، 95 عائلة فلسطينية فقدت ما بين 6 إلى 9 أفراد، وفقدت 357 أسرة ما بين اثنين إلى خمسة من أفرادها.

أخبار العالم العربي