الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق تجمعات المواطنين

الجيش الإسرائيلي يقصف مناطق تجمعات المواطنين
قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، بأن الغارات الإسرائيلية تستهدف بشكل مباشر أماكن تجمعات المواطنين، خصوصا في الأسواق والمخابز، ما أوقع عشرات الشهداء.

وأشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بأنه قد تم تسجيل قصف خمسة مخابز على الأقل بشكل مباشر بمناطق مختلفة في قطاع غزة، ما أدى لارتقاء عشرات المواطنين من العاملين والمواطنين، مضيفا بأن الجيش الإسرائيلي يتعمد قصف محيط المخابز خلال اصطفاف عشرات المواطنين على أبوابها. 

كما تسببت غارات سلاح الجو الاسرائيلي على أسواق جباليا والنصيرات، باستشهاد العشرات من المواطنين، خاصة وأن القصف تزامن مع أوقات الذروة، التي تشهد توافد المواطنين لقضاء حاجياتهم. 

وفي سياق متصل، أدى قصف إسرائيلي استهدف مقهى وسط مدينة خانيونس يوم أمس السبت إلى مقتل أزيد من 10 فلسطينيين وعشرات المصابين، الذين جرى نقلهم للمستشفيات، التي باتت عاجزة عن احتواء الوضع. 

وأكدت وكالات الأمم المتحدة، بأن مستشفيات قطاع غزة أضحت مكتظة بالضحايا، فيما أن المدنيين يواجهون تحديات صعبة في الحصول على الضروريات الغذائية، في ظل القصف الهمجي، الذي يتعرض له القطاع. 

وحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فقد وصل عدد الشهداء، جراء العدوان الإسرائيلي إلى 4385، من بينهم 1756 طفلا و976 امرأة، إضافة إلى 13561 مصابا. 

أخبار العالم العربي