مسؤول قطري لا يستبعد فرضية أن تفرج حماس عن المزيد من الرهائن

مسؤول قطري لا يستبعد فرضية أن تفرج حماس عن المزيد من الرهائن
أوضح مسؤول في وزارة الخارجية القطرية أن بلاده تواصل جهودها مع حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) من أجل الإفراج عن المزيد من الرهائن لديها، مشرا أنه لا يستبعد فرضية إطلاق سراح رهائن أخرى.

و قال ماجد الأنصاري، المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، في مقابلة مع صحيفة ”فيلت أم زونتاج“ الالمانية، : “لا أستطيع أن أعدكم بأن هذا سيحدث اليوم أو غدًا أو بعد غد. لكننا نسير على طريق سيؤدي قريبًا جدًا إلى إطلاق سراح الرهائن، وخاصة المدنيين". 

وأكد أن السلطات القطرية تعمل حاليًا على التوصل إلى اتفاق يتم بموجبه إطلاق سراح جميع الرهائن المدنيين أولاً. 

وجدير بالذكر أنه من خلال وساطة الدوحة، تم إطلاق سراح رهينتين أمريكيتين، أم وابنتها، اللتين كانتا تزوران مستوطنة كيبوتس ناحال عوز عندما تم أسرهما.  

وقال ماجد الأنصاري إن عملية الإفراج هذه "تطمئننا، كما تطمئن شركائنا، على فكرة أن الجهود التي بذلت في الأيام الأخيرة فعالة ويجب أن تستمر". 

و تحتفظ قطر بعلاقات مع حماس وإسرائيل والولايات المتحدة وإيران. 

وكانت إسرائيل قد أعلنت أن 210 رهائن، ما بين أجانب ومزدوجي الجنسية، اختطفوا في إسرائيل وأخذتهم حماس إلى غزة. 

وتلقى الشيخ محمـد بـن عبـد الرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري و وزير الخارجية ، اليوم اتصالاً هاتفياً ، مـن أنتوني بلينكن ، وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية. 

وكشفت الخارجية القطرية، في بيان مساء اليوم، أن وزير الخارجية الأمريكي ، خلال الاتصال ، توجه بالشكر لدولة قطـر ”علـى جهودهـا فـي تأميـن إطلاق سراح مواطنتين أمريكيتيـن مـن قـطـاع غـزة“. 

و أضاف البيان: ”أكد معالي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية ، خلال الاتصال ، استمرار تنسيق دولة قطـر مـع الولايات المتحدة الأمريكية والشركاء الدولييـن للأفـراج عـن الأسـرى وخفـض التصعيـد فـي قطـاع غـزة“.

أخبار العالم العربي