تونس : آلاف المتظاهرين قرب السفارة الفرنسية في شارع الحبيب بورقيبة

تونس : آلاف المتظاهرين قرب السفارة الفرنسية في شارع الحبيب بورقيبة
تظاهر آلاف التونسيين اليوم الأربعاء بالقرب من السفارة الفرنسية في شارع الحبيب بورقيبة أمام السفارة الفرنسية في العاصمة تونس، تنديدا وغضبا على القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي العمداني في غزة والذي خلف مئات الشهداء من الأطفال و النساء.

وقامت قوات الأمن التونسية بتشديد الحراسة على مداخل السفارة. 

وقد حاول بعض المحتجين اقتحام مبنى السفارة ولكن عناصر الأمن التونسي منعهم. 

ورفع المحتجون الاعلام الفلسطينية و التونسية و رددوا شعارات تشيد بالمقاومة و حركة حماس وتدين الصمت الغربي أمام المجازر ىالإعتداءات الممنهجة و الإرهاب الذي تمارسه الدولة العبرية. 

وامام مبنى السفارة الفرنسية ، هتف التونسيون ب ”تونس تريد تحرير فلسطين“، وطالبوا بطرد السفير الفرنسي احتجاجاً على دعم باريس لإسرائيل. 

وحسب وسائل الإعلام التونسية، قال المكلف بالإعلام بوزارة الداخلية التونسية، فاكر بوزغاية، إن أعداد المتظاهرين بشارع الحبيب بورقيبة ناهز 17 ألفاً. 

وكانت الرئاسة التونسية قد أدانت قصف إسرائيل لمستشفى المعمداني في غزة، في وقت بادر فيه البرلمان التونسي بمقترح قانون لتجريم التطبيع مع إسرائيل. 

وبالموازات مع مظاهرة شارع الحبيب بورقيبة، نظمت مسيرات أيضا في العديد من المحافطات التونسية مثل صفاقس، التي تأتي غداة مسيرات ليلية غاضبة عقب قصف مستشفى المعمداني في غزة. 

كما خرج العديد من طلاب المدارس و الجامعات في مسيرات ‏تنديدا بالعدوان على ‎غزة و تضامنا مع الشعب الفلسطيني أمام سفارة ‎فلسطين. 

وشهدت السفارة الأمريكية في تونس تعزيزات بوليسية مشددة بمحيطها، بعد تداول دعوات للتظاهر أمامها تنديدا بالموقف الأمريكي الداعم لإسرائيل.

أخبار العالم العربي