مظاهرات غاضبة في تونس وأمام السفارة الفرنسية تنديداً بقصف إسرائيل لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة

مظاهرات غاضبة في تونس وأمام السفارة الفرنسية تنديداً بقصف إسرائيل لمستشفى الأهلي المعمداني في غزة
تجمع مئات الأشخاص مساء اليوم الثلاثاء في العاصمة تونس، من اجل التعبير عن غضبهم واستنكارهم لقصف إسرائيل مستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة والذي خلف أكثر من 500 شهيد بينما تتواصل دائما عمليات انتشال جثث الضحايا من تحت الركام.

وانطلقت المسيرة من أمام المسرح البلدي لتجوب العديد من الشوارع، بناء على نداء أطلقه عدد من السياسيين ومكونات المجتمع المدني. 

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية و التونسية ورددوا شعارات تدعم المقاومة و تدين الصمت الدولي إزاء ما يحدث من مجازر في غرة. 

وندد المكلف بالاعلام بالمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية رمضان بن عمر في تصريح لموزاييك بالمجازر والإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال في حق المدنيين العزل في غزة، مشددا على حق الفلسطنين في اراضيهم ومنتقداوقوف القوى الغربية الى جانب الكيان الصهيوني. 

كما اتجه المحتجون إلى مقر السفارة الفرنسية في تونس، تنديدا بموقف فرنسا الداعم لإسرائيل وسكوتها عن تجاوزتتها فيما يتعلق بحقوق الإنسان و القانون الدولي. 

ونادى المتظاهرون بطرد السفير الفرنسي من البلاد بعد المجزرة المروعة في مستشفى العمداني بغزة. 

وحالت قوات حفظ الأمن التونسية المتواجدة في عين المكان دون محاولة بعض المتظاهرين الإقتراب من مبنى السفارة حيث اندلعت بعض المناوشات بينهم. 

وكانت العديد من العواصم العربية قد شهدت مظاهرات غاضبة بعد مشاهد قصف مستشفى الأهلي العمداني في غزة ، حيث خرج الناس إلى الشوارع في كل من الضفة الغربية (فلسطين) و عمان و إسطنبول.

أخبار العالم العربي