مصر تدين ”بأشد العبارات“ القصف الإسرائيلي لمستشفى في غزة

مصر تدين ”بأشد العبارات“ القصف الإسرائيلي لمستشفى في غزة
أدانت مصر اليوم ”بأشد العبارات“ القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة ، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة، حيث طالبت ”بـالـوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي “.

وأفادت وزارة الخارجية المصرية في بيان: ”تدين جمهورية مصر العربية بأشد العبارات ، القصف الإسرائيلي لمستشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة ، والذي أسفر عن سقوط مئات الضحايا الأبرياء والجرحى والمصابين من المواطنين الفلسطينيين في غزة“. 

وأضافت : ”تعتبر مصر هذا القصف المتعمد لمنشآت وأهداف مدنية ، انتهاكاً خطيراً لأحكام القانون الدولي والإنساني ، ولأبسط قيم الإنسانية ، مطالبة إسرائيل بـالـوقف الفوري لسياسات العقاب الجماعي ضد أهالي قطاع غزة“. 

وطالبت الخارجية المصرية ”جميع دول العالم ، لاسيما الدول الكبرى وذات التأثير ، بالتدخل لوقف هذه الانتهاكات وإدانتها بـلا مـواربة ، ومطالبة إسرائيل بالتوقف عن استهداف محيط معبر رفح لتمكين مصر ومن يرغب من باقي الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت“. 

وتأتي هذه التطورات بعد فشل مجلس الأمن الدولي في تبني مشروع قرار روسي يدعو إلى وقف إطلاق نار إنساني في قطاع غزة. 

وقد صوتت روسيا والصين والغابون وموزمبيق والإمارات لصالح مشروع القرار فيما صوتت ضده الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا واليابان، بينما امتنعت بقية الدول عن التصويت وهي البرازيل ومالطا وألبانيا وسويسرا وإكوادور وغانا. 

و أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن ما لا يقل عن 500 شخص استشهدوا مساء الثلاثاء في قصف إسرائيلي على مستشفى الأهلي في مدينة غزة.

أخبار العالم العربي