الدولي المغربي نصير مزراوي يواجه تهما بـ”الإرهاب” في ألمانيا جراء دعمه لفلسطين

الدولي المغربي نصير مزراوي يواجه تهما بـ”الإرهاب” في ألمانيا جراء دعمه لفلسطين
يواجه الدولي المغربي نصير مزراوي، لاعب فريق بايرن ميونخ الألماني، حملة عداء في ألمانيا بسبب موقفه الداعم لفلسطين.

وأعلن بايرن ميونيخ، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الألمانية، أن إدارته "اتصلت على الفور بلاعبه بعد منشوراته على موقع إنستغرام يوم الأحد".  

وأضاف : ”يتواجد اللاعب حاليا في أفريقيا مع منتخب المغرب. بعد عودته، من المقرر إجراء محادثة شخصية مفصلة مع إدارة النادي في ميونيخ“. 

 ويذهب النادي البافاري إلى أبعد من ذلك في انتقاداته لمزراوي ويظهر، في رد فعله الذي نقلته وكالة الأنباء الألمانية، موقفا مخالفا تماما لموقف لاعبه المغربي. 

إذ أكد أنه "مهما كان الأمر، الجميع، بما في ذلك كل موظف وكل لاعب، يعرفون القيم التي يمثلها نادي بايرن ميونخ. لقد عبرنا عن ذلك علنا ​​وبشكل لا لبس فيه في مقال مباشرة بعد الهجوم الإرهابي على إسرائيل. نحن قلقون على مصير أصدقائنا في إسرائيل ونقف معهم“.  

وأضاف بايرن في: “في الوقت نفسه، نأمل في التعايش السلمي لجميع الشعوب في الشرق الأوسط”. 

وكان مزراوي، الأحد 15 أكتوبر، قد نشر سلسلة منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي، اتخذ فيها موقفا مؤيدا لفلسطين والشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة، التي تتعرض هذه للدمار منذ نحو عشرة أيام على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

 وهو موقف لا يعجب ألمانيا، حيث انتقدت العديد من وسائل الإعلام المزراوي بعنف.  

حتى أن صحيفة "بيلد" الشعبية تناولت في عددها الصادر يوم 16 أكتوبر عنوان "أنصار الإرهاب في الملعب؟ لا يطاق!"، مع صورة اللاعب المغربي وهو يرتدي قميص بايرن.

 حتى أن النائب يوهانس شتاينغر دعا نادي بايرن ميونخ عبر منصة إكس (تويتر السابق) إلى إقالة مزراوي، وطلب من الدولة الألمانية طرد اللاعب من الأراضي الألمانية.

ودون النائب : “نادي كيرت لانداور، الذي أطلق عليه النازيون اسم “النادي اليهودي”، لا يمكن أن يتوقف عند هذا الحد. عزيزي نادي بايرن ميونخ، يرجى طرده على الفور. علاوة على ذلك، يجب استخدام جميع وسائل الدولة لطرده من ألمانيا”.

أخبار العالم العربي