مستشفى "العودة" بقطاع غزة يرفض الانصياع لأوامر إسرائيل

مستشفى "العودة" بقطاع غزة يرفض الانصياع لأوامر إسرائيل
يواصل مستشفى "العودة" في جباليا شمال قطاع غزة استقبال الجرحى، في ظل استمرار قصف الجيش الاسرائيلي لوسط القطاع،رافضاً بذلك الانصياع لأوامر إسرائيل بإخلاء المكان تمهيدا لقصفه.

وقال مدير مستشفى العودة: "نرفض دعوة الجيش الإسرائيلي للإخلاء ونواجه ظروفا كارثية"، مشيرًا إلى أن الاحتلال أمهل المستشفى حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم لإخلائه.


وطالبت، منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة ، الاحتلال الإسرائيلي، بالتراجع عن طلبه إخلاء مستشفى العودة في قطاع غزة، قائلة إن "نقل المرضى سيعرض حياتهم لخطر داهم".


وناشد مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على منصة "إكس" إسرائيل بالتراجع عن هذا القرار، وقال إن نقل المرضى سيعرض حياتهم للخطر المباشر، وكذلك حياة العاملين الصحيين".


ووجهت مساء أمس الجمعة إسرائيل تعلميات بإخلاء المستشفى، وأمهلت الطواقم الطبية عدة ساعات لذلك، إلا أن "إجلاء المرضى لا يزال معقدًا" وفق منظمة أطباء بلا حدود الدولية.


من جانبها، وصفت حركة "حماس" تهديد مستشفى العودة بأنه "جريمة جديدة يرتكبها جيش الاحتلال"، مشيدة بموقف الطواقم الطبية رفضها مغادرة المستشفيات.


وقالت حماس أن حرمان الشعب الفلسطيني من حقه الأساس في تلقي الخدمات الصحية الأساسية والطارئة،يشكل لوحده جريمة حرب في القانون الدولي الإنساني.


ودعت الحركة الأمم المتحدة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة إلى التدخل العاجل لوقف العدو عن مخططاته الإجرامية باستهداف المستشفيات والأطقم الطبية وبقية المؤسسات العاملة في الحقل الإنساني.

أخبار العالم العربي