إسرائيل: تنسيق مستمر مع مصر والأردن في عمليات غزة

إسرائيل: تنسيق مستمر مع مصر والأردن في عمليات غزة
أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية، وليد أبو حية، وجود تنسيق بشكل مستمر مع المصريين والأردنيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

أجاب أبو حية، في حوار مع وكالة "سبوتنيك" الروسية، على سؤال بشأن خشية تل أبيب من القاهرة جراء قصف إسرائيل لمعبر رفح، أن التنسيق مع مصر والأردن موجود دون الخوض في تفاصيل.

وذكر المتحدث، أن وإسرائيل تستهدف فقط "حماس" بغرض إضعافها والقضاء على قدراتها العسكرية، كي لا تتكرر الأحداث التي شهدناها يوم السبت الماضي.

وأضاف في السياق : "هناك تنسيق كامل بين مصر والأردن ودول أخرى بشكل يومي، وهناك اتفاقية سلام مع مصر وهناك حدود بيننا ومصر".

وشدد المسؤول ذاته على أن "حماس" منظمة إرهابية تتعاون مع منظمات إرهابية مثل "حزب الله"، وهي مدعومة من إيران، وتمثل خطرا على الأمن القومي لغالبية الدول الشرق أوسطية.

وأكد المتحدث أن إسرائيل ستقضي تماما على قدراتها العسكرية، جراء قيامها بعملية "طوفان الأقصى" قبل أسبوع، مشيرا إلى أن الجيش الإسرائيلي لا يستهدف مدنيين أبرياء.

ويوم السبت الماضي، شنت حركة حماس عملية "طوفان الأقصى" تم خلالها استهداف إسرائيل بعدة آلاف من الصواريخ من قطاع غزة، كما نفذ المقاتلون الفلسطينيون عمليات نوعية، أسفر عن مقتل وإصابة المئات من الإسرائيليين المستوطنين والمجندين.

وردا على ذلك، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية "السيوف الحديدية"، ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنامين نتنياهو الفلسطينيين إلى مغادرة غزة، مهددا بتدمير حركة "حماس" وتحويل غزة إلى خراب.

أخبار العالم العربي