تدمير ما لا يقل عن 1000 منزل جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة

تدمير ما لا يقل عن 1000 منزل جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة
دمر القصف الإسرائيلي على قطاع غزة أكثر من 1000 منزل وتعرض 560 منزلا آخر لأضرار جسيمة وأصبحت غير صالحة للسكن، وفقا لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، نقلا عن السلطات الفلسطينية.

 وبحسب مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، فقد أُجبر أكثر من 260 ألف شخص على ترك منازلهم في قطاع غزة المحاصر والذي يتعرض للقصف بالغارات الإسرائيلية.

 وقالت وكالة الأمم المتحدة في بيان صدر يوم الثلاثاء: “يعتقد أن أكثر من 263,934 شخصا في غزة قد فروا من منازلهم”، مضيفتا إنها تتوقع أن “يستمر العدد في الارتفاع”. وتشير المنظمة إلى أن نحو 3000 شخص نزحوا “بسبب التصعيدات السابقة” قبل يوم السبت.

 ومع اعتراف الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بـ "مخاوف إسرائيل المشروعة بشأن أمنها"، قال إنه "منزعج للغاية" من إعلان السلطات الإسرائيلية "الحصار الكامل" على قطاع غزة، حيث تفرض إسرائيل حصارا كاملا على قطاع غزة. وتعلق إمدادات المياه والكهرباء والغذاء إلى القطاع.

 وأضافت المنظمة أن ما يقرب من 175,500 نازح وجدوا ملجأ في 88 مدرسة تديرها وكالة الأمم المتحدة للاجئين الفلسطينيين (الأونروا). 

وانضم نازحون آخرون (أكثر من 14,500 شخص) إلى 12 مدرسة حكومية. بينما، وفقاً لتقديرات مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية، لجأ ما يقرب من 74,000 شخص إلى أقاربهم أو جيرانهم، أو إلى أماكن أخرى. 

 وتضيف الأمم المتحدة أن عدد النازحين داخليًا في قطاع غزة "يمثل أكبر عدد من النازحين منذ التصعيد الذي دام 50 يومًا [أثناء] الأعمال القتالية في عام 2014". ويحذر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية من أن "تلبية الاحتياجات الأساسية أصبحت أكثر تعقيداً" بالنسبة للأشخاص غير النازحين.

أخبار العالم العربي