أول طائرة مجهزة بذخائر أمريكية "متطورة" تصل إسرائيل

أول طائرة مجهزة بذخائر أمريكية "متطورة" تصل إسرائيل
أعلن الجيش الإسرائيلي، وفق ما تناقلته وسائل الإعلام العبرية، عن وصول أول طائرة مجهزة بذخائر أمريكية “متطورة” إلى إسرائيل.

ويأتي هذا الإعلان ساعات بعد إلقاء الرئيس الأمريكي لخطاب تعهد فيه بأن الولايات المتحدة ستزود إسرائيل بأنظمة عسكرية تشمل ذخائر وصواريخ اعتراضية، لتجديد مخزون صواريخ منظومة الدفاع الجوي "القبة الحديدية" الإسرائيلية. 

وقال اليوم المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية مات ميلر إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سيزور إسرائيل يوم الخميس لإظهار "التضامن والدعم" من إدارة بايدن في أعقاب ”هجمات حماس الإرهابية“ ضد الدولة اليهودية.

 وسيلتقي بلينكن مع كبار المسؤولين الإسرائيليين “لتجديد تعازيه لضحايا الهجمات الإرهابية ضد إسرائيل وإدانة هذه الهجمات بأشد العبارات الممكنة“. 

 وجاء في بيان للخارجية الامريكية: "نؤكد من جديد تضامن الولايات المتحدة مع حكومة وشعب إسرائيل، ونناقش التدابير الرامية إلى تعزيز أمن إسرائيل، ونؤكد دعم الولايات المتحدة الثابت لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

 ومن المقرر أن يتوقف بلينكن أيضًا في الأردن يوم الجمعة قبل العودة إلى الولايات المتحدة.

و قتل ما لا يقل عن 900 إسرائيلي، وتسجيل 2800 جريح و130 رهينة، حسب الإعلام العبري، فيما يتواصل القصف الإسرائيلي في قطاع غزة الذي يخضع لحصار شامل، مخلفا استشهاد 830 فلسطيني، حسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة. 

أخبار العالم العربي