نقابة القضاة التونسيين تدعو المجموعة الدولية للتصدي لكل أشكال الظلم المسلطة على الشعب الفلسطيني

نقابة القضاة التونسيين تدعو المجموعة الدولية للتصدي لكل أشكال الظلم المسلطة على الشعب الفلسطيني
طالبت نقابة القظاة التونسيين المجتمع الدولي ”بشكل فوري“ بمساندة الشعب الفلسطيني و التصدي لكل ”أشكال الظلم المسلطة عليه“، بعد تسارع الأحداث في قطاع غزة و تعرضه لقصف عنيف من الطيران الاسرائيلي انتقاما لعملية طوفان الاقصى التي نفذتها المقاومة الفلسطينية.

وشددت النقابة في بيان لها على ”مطالبتها الفورية للمجتمع الدولي و جميع مكونات منظومته الحقوقية بمساندة الشعب الفلسطيني و الإعتراف بحقوقه وتبني قضاياه و الدفاع عنها والتصدي لكل أشكال الظلم المسلطة عليه علنا على مرأى ومسمع من العالم والعمل الجدي على حماية حقه وأرضه و تاريخه“. 

وجددت نقابة القظاة التونسيين ”دعمها المطلق و غير المشروط لقضية العدالة بوصفها مطلبا إنسانيا أصيلا و ناموسا كونيا أثيلا“، وذلك في سياق ”حق شعوب العالم في عيش كريم تضمنه القوانين و تكرسه المواثيق الدولية“. 

وشددت كذلك على ”مساندتها المطلقة لفلسطين بلد أولى القبلتين و دعمها الكامل لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره و الدفاع عن حقوقه المشروعة السابق إقرارها صلب القانون الدولي و المواثيق الأممية“. 

ودعت أيضا إلى معالجة عادلة و منصفة لقضايا الشعب الفلسطيني طبقا لقواعد القانون الدولي الراسخة و المعلومة، ”دون سياسة الكيل بمكيالين و دون تحيز أو إصطفاف أعمى وراء معادلات تحكمها فلسفة الغطرسة و بارود السلاح“. 

ودعت كذلك المؤسسات الحقوقية الدولية إلى الإبتعاد عن ”فلسفة الأقوى“ و العمل الدؤوب على القطيعة ” مع كل أشكال الظلم والقهر والغطرسة“.

أخبار العالم العربي