في ظل التصعيد في غزة، فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية

في ظل التصعيد في غزة، فلسطين تطلب عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية
في ظل تسارع الأحداث بعد إطلاق المقاومة الفلسطينية لعملية ”طوفان الأقصى“ على المستوطنات الاسرائيلية و القصف العنيف للطيران الإسرائيلي على قطاع غزة ، قدمت فلسطين اليوم الأحد طلبا إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية، لعقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية لبحث الأزمة.

وقال مندوب دولة فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية السفير مهند العكلوك، في تصريح صحفي تناقلته عديد وسائل الإعلام، إنه قدم مذكرة اليوم تتضمن طلب عقد اجتماع طارئ لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب في دورة غير عادية في أقرب موعد ممكن.

وأضاف العكلوك أن الاجتماع يستهدف بحث سبل التحرك السياسي على المستوى العربي والدولي لوقف العدوان الإسرائيلي ومساءلة مرتكبيه وتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، وتحقيق السلام والأمن المرتكز على القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأوضح أن الاجتماع العاجل يأتي في ظل العدوان الإسرائيلي الغاشم المستمر على الشعب الفلسطيني، بما في ذلك تصعيد اقتحامات المسجد الأقصى المبارك من قبل آلاف المستوطنين والمسؤولين الإسرائيليين على مدار الأيام الماضية، تحت حماية ورعاية الحكومة الإسرائيلية، وما تلا ذلك من تصعيد غير مسبوق في قطاع غزة.

وتابع قائلا إن المندوبية الفلسطينية تطلب من الأمانة العامة لجامعة الدول العربية سرعة اتخاذ اللازم نحو تعميم هذه المذكرة على الدول الأعضاء، والعمل على عقد الاجتماع المطلوب بالسرعة الممكنة.

أخبار العالم العربي