السعودية تعلن نيتها استضافة كأس العالم 2034

السعودية تعلن نيتها استضافة كأس العالم 2034
أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها الترشح لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2034، حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الأربعاء 4 أكتوبر.

قال الأمير محمد بن سلمان، في تصريح نشرته وكالة الأنباء السعودية أن رغبة بلاده في استضافة البطولة تعد "انعكاسا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة".

وأضاف أن الرياضة تعد "رافدا أساسيا لنمو الاقتصاد وازدهاره، مؤكدا حرص بلاده على الاستثمار الأمثل في القطاع الرياضي من خلال العمل المستمر على تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030".

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد دعا في وقت سابق من نهار اليوم، الاتحادات الأعضاء من الاتحادين الآسيوي والأوقياني لتقديم ملفاتها لاستضافة نسخة 2034.

وفي وقت سابق أعلن "فيفا" إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول 3 مباريات في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة العالمية.

وأوضح الاتحاد الدولي، في بيان، أن الاتحادات الأوروبي والإفريقي والأمريكي الجنوبي اتفقت على ترشيح واحد لتنظيم نهائيات كأس العالم 2030، تقدم به المغرب وإسبانيا والبرتغال مع إقامة ثلاث مباريات في أمريكا الجنوبية.

أخبار العالم العربي