​وزارة الطاقة السعودية: مستمرون في خطة الخفض الطوعي في انتاج النفط

​وزارة الطاقة السعودية: مستمرون في خطة الخفض الطوعي في انتاج النفط
أكدت وزارة الطاقة السعودية، بأنها ستواصل الخفض الطوعي لإنتاج النفط بمليون برميل يوميا من نوفمبر لنهاية ديسمبر 2023، لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها رفقة دول أوبك بلس لدعم استقرار أسواق النفط.
قالت وزارة الطاقة في بيان لها، بأن المملكة العربية السعودية مستمرة في تطبيق الخفض الطوعي، البالغ مليون برميل يوميا، والذي دخل حيز التنفيذ منذ شهر جويلية 2023، ليتم تمديده حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2023، ليستقر إنتاج المملكة خلال شهري نوفمبر وديسمبر القادمين عند مستوى 9 ملايين برميل يوميا.
وفي المقابل، كشفت المملكة العربية السعودية، بأنه ستتم مراجعة قرار الخفض الشهر القادم، للنظر في زيادة الخفض أو زيادة الإنتاج، وهذا حسب ظروف السوق. 
وأبدت المملكة استعدادها لزيادة خفض الإنتاج إذا تدهورت ظروف السوق أكثر، في الوقت الذي يقدر الخفض الطوعي لها في الفترة الحالية بمليون برميل يوميا، حيث أن الخفض المقدر بمليون برميل يوميا يضاف إلى الخفض التطوعي الذي سبق وأعلنت عنه المملكة في شهر أفريل 2023 رفقة دول تحالف أوبك بلوس والممتد حتى نهاية شهر ديسمبر من عام 2024.
يشار إلى أن المملكة العربية السعودية أقرت في وقت سابق تخفيضات طوعية تقدر بمليون برميل يوميا، والتي كان من المنتظر أن تمتد حتى شهر سبتمبر المنقضي، وهذا للحفاظ على استقرار أسواق النفط. 

أخبار العالم العربي