استلام المعبرين الحدوديين الجزائري-الموريتاني موفى أكتوبر

استلام المعبرين الحدوديين الجزائري-الموريتاني موفى أكتوبر

حددت السلطات العمومية لمحافظة تندوف (جنوب غرب الجزائر)،نهاية أكتوبر المقبل كآخر أجل لاستلام المعبرين الحدوديين الجزائري والموريتاني،وإتمام جميع الأشغال المتعلقة بهذا المشروع ،بحسب مانقلته وسائل إعلام محلية


ووفق الأرقام المقدمة من قبل القائمين على المشروع، فقد فاقت نسبة الأشغال المتعلقة بإنجاز الشطرالجزائري من هذا المشروع الهام 98 بالمائة، فيما قاربت النسبة الخاصة بإنجاز الشطر الموريتاني ال 97 بالمائة.


وشددت السلطات العمومية على ضرورة الانتهاء من أشغال هذا المشروع الذي من شأنه تنشيط هذه المنطقة الحدودية بالتاريخ المحدد، وكذا إنجاز منقب إضافي للمياه لتدعيم المنقب الذي أنجز بجوار المعبر من أجل تغطية الإحتياجات وتأمين وصول هذا المورد الحيوي الهام في أحسن الظروف.


وتعول الجزائر على مشروع المعبرين الحدودين مع موريتانيا للدفع بالتبادلات التجارية،من خلال تسهيل تنقل الأشخاص، ومد جسر تجاري إستراتيجي يعود بالمنفعة على البلدين.



وتراهن السلطات العليا للبلاد على دخول هذا المشروع حيز الاستغلال في القريب العاجل، لكونه قيمة مضافة في تعزيز التنمية المحلية في المنطقة،علاوة على أهمية هذه المنشأة الحدودية الضخمة في فتح المجال أمام المنتجات الجزائرية لولوج أسواق غرب إفريقيا.

أخبار المغرب العربي