حزب جزائري يتهم "الكاف" بالفساد بسبب إقصاء رياض محرز

حزب جزائري يتهم "الكاف" بالفساد بسبب إقصاء رياض محرز
اتهم حزب "النهضة" الجزائري الإتحاد الإفريقي لكرة القدم بالفساد واصطفافه مع ”جهات تعادي الجزائر“ بعد استبعاد الدولي الجزائري والنجم السابق للنادي الإنجليزي العريق ” مانشستر سيتي“، رياض محرز، من القائمة النهائية لأفضل لاعب في أفريقيا لعام 2023.

وكان غياب إسم محرز، الذي ينشط حاليا في نادي ”الأهلي“ السعودي من القائمة النهائية للمرشحين للجائزة السنوية، التي ضمت المصري محمد صلاح والمغربي أشرف حكيمي والنيجيري فيكتور أوسيمين (الفائز بالمسابقة)، صدمة وسط الجماهير الجزائرية. 

وأدان حزب ”النهضة“ في بيان اليوم إقصاء اللاعب الدولي رياض محرز، واعتبر أنه يمتلك شروط الدخول في منافسة أحسن لاعب. 

واعتبر أن استبعاد اللاعب ”يعكس الفساد داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وارتهانه للجهات التي تعادي الجزائر ومواقفها المشرفة من القضية الفلسطينة العادلة وكذلك قضية الصحراء الغربية وحق شعبها في تقرير المصير“. 

ودعا الحزب الجزائري، ذات التوجه الإسلامي، إلى ”إصلاحات عميقة وتطهير الاتحاد الافريقي لكرة القدم من هذه الممارسات الشنيعة“. 

وفي نفس السياق، ندد الحزب كذلك باستبعاد نادي إتحاد العاصمة من القائمة النهائيــة للمرشحين للفوز بجائزة أفضل فريق في القارة لسـنة 2023. 

وعبر الحزب عن ”استغرابه و إستهجانه لما يحدث داخل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم CAF حيث غيبت كل المعايير الرياضية في تصنيف الفرق وكذلك اللاعبين لدخول المنافسة“.

أخبار المغرب العربي