الجزائر وبلجيكا تشددان على وقف إطلاق النار في غزة

الجزائر وبلجيكا تشددان على وقف إطلاق النار في غزة
شرع الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية لوناس مقرمان بزيارة إلى بلجيكا، لترأس الدورة الرابعة للمشاورات السياسية الجزائرية-البلجيكية مناصفة مع رئيسة لجنة مجلس الإدارة بالنيابة لوزارة الخارجية البلجيكية ثيودورا جنتزيس.

يأتي ذلك في إطار الجولة الأوروبية التي يقوم بها الأمين العام لوزارة الخارجية الجزائرية لوناس مقرمان تشمل ثلاث دول، يعقد خلالها مشاورات سياسية ثنائية، حسبما أفاد به بيان لوزارة الخارجية.

واتفق الجانبان على التنسيق لضبط خارطة عمل تهدف الى تحقيق نقلة نوعية في عديد المجالات المتعلقة بالتعاون الثنائي وبرمجة زيارات ثنائية من الجانبين.

كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الدولية والاقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتي أفرزت تطابق في بعض المواقف.

ومن ضمن ذلك حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره والحاجة المُلحّة للتوصل إلى وقف إطلاق نار دائم في الأراضي الفلسطينية وتكثيف الجهود الدولية الكفيلة باسترداد الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة ونصرة قضيته بإقامة دولة مستقلة على خطوط الرابع من جوان 1967 وعاصمتها القدس الشريف، يضيف البيان.

و شكّلت  المشاورات فرصة لتثمين عراقة العلاقات الجزائرية-البلجيكية ولاستعراض واقع التعاون الثنائي وسبل تعزيزه في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك، وفقا للمصدر ذاته.

والتقى لوناس مقرمان مع كاتبة الدولة البلجيكية المكلفة باللجوء والهجرة نيكول دي مور، تم خلاله ثمين مستوى التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزه، وفقا لما تقتضيه المصلحة المشتركة.

وسمحت هذه الزيارة المصادفة للذكرى الثالثة والستين لأحداث 11 ديسمبر 1960، بمشاركة الأمين العام في الاحتفال الذي نظمته القنصلية العامة ببروكسل لفائدة أعضاء الجالية الوطنية المقيمة ببلجيكا ولوكسمبورغ، تم بمناسبتها استذكار أهمية هذه المحطة التاريخية في مسار الثورة التحريرية المجيدة والتأكيد على حرص السلطات العليا لرعاية مصالح الجالية الوطنية بالخارج، في إطار التطبيق المتواصل للأهداف المسطرة في مخطط عمل الحكومة من أجل تنفيذ برنامج عمل رئيس الجمهورية، يختم نص البيان.

أخبار المغرب العربي