وزير المالية: التعويضات بلغت 70 مليار دج سنة 2022

وزير المالية: التعويضات بلغت 70 مليار دج سنة 2022
قال وزير المالية لعزيز فايد، بأن قطاع التأمين في الجزائر حقق قفزة نوعية في السنوات الأخيرة، إذ بلغت قيمة التعويضات خلال السنة الماضية نحو 70 مليار دج.

وعلى هامش مراسم الاحتفاء بالذكرى ال60 لتأسيس الشركة الوطنية للتأمين SAA، أكد الوزير بأن القطاع يساهِم بصفة فعالة فِي تمويل الاقتصاد عن طريق التعويضات والتي عرفت بدورها ارتفاعا ملموسا خلال السنوات الأخيرة، سواء تعلق الأمر بالمواطن أو بالمتعاملين الاقتصاديين وقد بلغ مستوى التعويضات 70 مليار دج سنة 2022.

وأشار لعزيز فايد في كلمة به، بأن قطاع التأمين في الجزائر شهد تطورات ملحوظة، حيث ارتفع حجم الأعمال إلى ثلاثة أضعاف وزاد عدد الشركات التأمين من 6 إلى 25 شركة متنوعة سواء بملكية عامة أو خاصة.

وأضاف ذات المتحدث، بأن قطاع التأمين يعتبر محورا أساسيا في الاقتصاد الوطني، ما دفع السلطات العمومية إلى اتخاذ إصلاحات، تهدف إلى تعزيز جودة الخدمات المقدمة والتوسع في نطاق التأمين لتلبية متطلبات المواطنين.

وتابع المسؤول الأول على رأس القطاع كلمته، مؤكدا بأن الشركة الوطنية للتأمين تأسست كركيزة أساسية في دعم السيادة الوطنية وبناء اقتصاد الجزائر المستقل، مضيفا بأن شركة SAA واكبت كل التطورات الاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وكان لها دور فعّال في تعزيز الثقة وتقديم خدمات ذات جودة عالية للعملاء والشركاء الاقتصاديين.

وأكد لعزيز فايد، بأن حصول شركة SAA على مرتبة الريادة في مجال التأمين ليس مصادفة، بل هو نتاج للجهود المتواصلة على مدار السنوات الستين الماضية، التي تترجمها المؤشرات الإيجابية التي تمثلت في تطور رقم الأعمال أو حجم التعويضات وكذا نوعية العروض، بالإضافة إلى حجم الاستثمارات ومساهمتها في تمويل الاقتصاد الوطني.

أخبار المغرب العربي